ينسف حل الدولتين

الاتحاد الأوروبي يُحذر من عواقب هدم قرية الخان الأحمر ويُطالب "إسرائيل" بوقفه

الاتحاد الأوروبي يُحذر من عواقب هدم قرية الخان الأحمر ويُطالب "إسرائيل" بوقفه
حجم الخط

دعت الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، الاحتلال الإسرائيلي إلى إعادة النظر في قرار هدم قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة.

وأكدت موغيريني، في بيان صحفي نشره الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية مساء اليوم الجمعة، على أن عواقب تدمير القرية واستبدالها بمستوطنات سيؤدي إلى تشريد السكان خاصة الأطفال، بالإضافة إلى تهديد إمكانية إيجاد حل سلمي وسياسي وفق حل الدولتين.

وأشارت إلى أنّ المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت الالتماسات المقدمة من سكان الخان الأحمر، وسمحت للسلطات الإسرائيلية بالمضي قدما ًفي خطط الهدم.

وأوضحت موغيريني، أنّ الاتحاد الأوروبي أكد في وقتٍ سابق على أنّ عواقب هدم هذا المجتمع وتشريد سكانه، بمن فيهم الأطفال، رغماً عن إرادتهم، ستكون خطيرة جداً وستهدد بشكل جدي جدوى حل الدولتين وتُقوض آفاق السلام.

وختمت بيانها، بدعوة صادرة عن الاتحاد الأوروبي لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، تطالبه خلالها بإعادة النظر في قرار هدم قرية الخان الأحمر.

يُذكر أن المحكمة العليا الإسرائيلية، قررت إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، ومنع سكانها من العودة والسكن بداخل القرية مرة أخرى.