مطمئنون لخياراتنا..

قيادي بحماس يكشف مستجدات "التهدئة" مع إسرائيل

قيادة حماس
حجم الخط

كشف القيادي في حركة حماس مشير المصري، أن حركته لم تحدد موعد للمغادرة إلى القاهرة، خاصةً بعد تعثر الجهود المصرية الدافعة باتجاه المصالحة والتهدئة".

وقال المصري في تصريحٍ لقناة "الغد"، الأحد، إن "حركة حماس يدها ممدودة تجاه المصالحة الفلسطينية، ولكن مصر اليوم تدرك أن السلطة الفلسطينية أفشلت هذه الجهود، وأعتقد أن الرؤية الوطنية المشتركة هي ذاهبة في اتجاه التهدئة في هذه المرحلة لتخفيف حدة الحصار ولإيجاد الحلو الإنسانية  للشعب في قطاع غزة".

وحول ملف التهدئة، أكد المصري أن الجهود المصرية والأممية ما زالت جارية حتى اللحظة بهدف دفع عجلة التهدئة وكل الأطراف معنية للوصول إلى تهدئة في هذه المرحلة مقابل رفع الحصار عن غزة دون أي أثمان سياسية.

وأشار إلى أن الطرف المعطل للتهدئة هي السلطة الفلسطينية"، مبيّناً أن  الأطراف الإقليمية والدولية يمكنها أن  تتجاوز الرئيس عباس لأنها معنية بعدم بقاء المنطقة غير أمنة، ونحن مطمئنون لخياراتنا.

ومن المقرر أن يتوجه وفدان من الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين إلى القاهرة غداً الاثنين لبحث ملفي المصالحة والتهدئة مع الجانب المصري.

يذكر أنه كان من المفترض أن تغادر وفود الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة قبل أسبوعين من أجل استكمال مشاورات التهدئة لكنها تأجلت.