"انطلق بهدف كسر الحصار"

بالفيديو والصور: إصابات جراء قمع الاحتلال للمسير البحري بغزّة

انطلاق المسير البحري السابع لكسر الحصار عن القطاع 6.jpg
حجم الخط

أصيب عدد من المواطنين اليوم الإثنين، جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في المسير البحري السابع والذي انطلق عثر اليوم بهدف كسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 11عامًا على التوالي.

وانطلق عصر اليوم الإثنين، المسير البحري السابع لكسر الحصار عن قطاع غزة؛ بمشاركة نحو 55 قاربًا من ميناء غزة ومنطقة شمال القطاع.

وأكد مراسل وكالة "خبر"، على أن الزوارق البحرية أطلقت وابلًا من الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين، ما أدى لإصابة مواطنًا برصاصة حية في منطة الرأس ووصفت حالته بالخطيرة، مشيرًا إلى أنه أصيب أربعة آخرين بالاختناق جراء إلقاء قنابل الغزا المسيل للدموع.

وأفاد مراسلنا، بإصابة المصور الصحفي عطية حجازي برصاص الاحتلال في القدم خلال تغطيته المسير البحري شمال القطاع.

وذكر مراسلنا، أن المسير الذي يضم على متنه جرحى وطلاب، متضررون من الحصار المستمر منذ 12 عاما  تعرض عقب انطلاقه من لإطلاق نار من قبل الزوارق الحربية الإسرائيلية.

وأكد مراسلنا، احتشاد المواطنين بمخيم العودة غربي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والذين أتوا مؤازرين للمسير البحري، موضحًا أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز صوب المتظاهرين، فيما أشعل شبان إطارات تالفة "كوشوك" قرب الحدود الشمالية مع الأراضي المحتلة للحيلولة من استهداف الاحتلال.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.