ضبط أسلحة وقنابل مولوتوف

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد مصدر أمنى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود طعمة عبد الله العريدي (25 عاما)، بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه، في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت قرية بيت ريما شمال غرب المدينة وداهمت عدة منازل واعتقلت الشقيقين محمد الدرة الريماوي وعدلي الريماوي، كما اعتقلت الشاب إسماعيل الريماوي، بعد تفتيش منازلهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وتشهد قرية بيت ريما خلال الأسابيع الأخيرة اقتحامات متكررة من قبل القوات الخاصة والاقتحامات المفاجئة للمنازل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل غربا واعتقلت المواطن يحيى صلاح عطا بعد مداهمة منزله ونقلته إلى المنطقة الشمالية من القرية ومنها إلى جهة مجهولة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عطا قبل شهرين وأخلت سبيله بعد التحقيق معه.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حماس الأسير جبر أبو عليا في قرية المغير شمالا وقامت بتفتيش منزله وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع.

واقتحمت قوة عسكرية بلدة نعلين غربا واعتقلت الشاب وليد سرور بعد مداهمة حي "العين" في البلدة.

وفي قرية صفّا جنوب غرب المدينة داهمت قوات الاحتلال مركز "حنظلة" الثقافي التابع للجبهة الشعبية وشرعت بتفتيشه، كما استدعت قياديا في الجبهة للتحقيق معه في معسكر"عوفر".

كما وادعى الجيش أنه وخلال عمليات التفتيش في بلدة بيتونيا تم ضبط مسدس وذخيرة و4 قنابل مولوتوف جاهزة للاستخدام.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمال الخليل واقتحمت عدة منازل واعتقلت احمد خضر عبد القادر أبو هاشم (52 عاما)، وعلاء موسى حسن زعاقيق (28 عاما)، ونقلتهم لمركز التوقيف والاعتقال في التجمع الاستيطاني "غوش عتصيون" شمال البلدة.

وأضافت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت بلدات يطا، واذنا، والظاهرية، وحلحول، واقامت حواجزها على مدخل السموع، ومفرق مخيم الفوار، وفي حارة أبو سنينة داخل مدينة الخليل، واعتقلت عبد الحميد البطاط، ووسام غيث، وحازم احمد عوض زماعرة، وفتشت منازل مواطنين وعاثت فيها فسادا، عرف من أصحابها منزل المواطن نائل الفاخوري.

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب باسم ياسر أبو شادوف، بعد أن داهمت منزل ذويه في البلدة وفتشته، في بلدة برقين جنوب غرب جنين.