العاهل الأردني مجددًا: كونفدرالية مع مين؟؟

الملك عبد الله الثاني.jpg
حجم الخط

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن موضوع "كونفدرالية" يعود للظهور بين الحين والآخر، مجددا قوله: "قلت سابقا، كونفدرالية مع من؟".

جاء تصريح العاهل الأردني خلال استقباله، في قصر الحسينية بعمّان مساء أمس الأربعاء، وفدا من مجلس أمناء "جمعية الشؤون الدولية"، وفق بيان للديوان الملكي الأردني.

يشار، إلى أن مصادر فلسطينية نقلت سابقًا عن الرئيس عباس أوائل شهر سبتمبر الجاري، موافقته على مقترح أميركي بشأن إقامة اتحاد كونفدرالي أردني فلسطيني، لكنه اشترط انضمام إسرائيل إليه.

وأوضحت المصادر، أن الرئيس عباس قال خلال لقائه وفدا إسرائيليا ضم نشطاء سلام وأعضاء من الكنيست، إن جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب سأله بشأن هذا الموضوع، وإن تلك كانت إجابته.

وبدوره، قال الملك عبد الله الثاني إنه سيتوجه قريبا إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، مضيفا أنه سيلتقي عددا من قادة الدول على هامش الاجتماعات، لبحث القضية الفلسطينية وسبل دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إضافة إلى أزمة اللجوء السوري.

وأعاد الملك عبد الله الثاني التأكيد على محورية القضية الفلسطينية، مشددا على أن حل الدولتين الذي يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.