برشلونة وريال مدريد يبحثان عن العلامة الكاملة في إقليم الباسك

تنزيل (3).jpg
حجم الخط

يتوجه فريقا برشلونة وريال مدريد، إلى إقليم الباسك يوم السبت في ظل مساعيهما للحفاظ على العلامة الكاملة في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويخرج حامل اللقب برشلونة لملاقاة ريال سوسييداد على استاد أنويتا في الوقت الذي يخرج فيه ريال مدريد لمواجهة أتلتيك بيلباو على استاد سان ماميس، بعد أن حقق الفريقان الفوز في أول 3 مباريات من الموسم الحالي.

ومن المتوقع أن يحظى برشلونة بمواجهة صعبة في أنويتا كما جرت العادة، حيث فاز الفريق مرة واحدة فقط على ذلك الملعب في آخر 8 مواجهات له، لكن على الأقل لا ينبغي على النادي الكتالوني أن يخشى من أرضية الملعب.

في الأسبوع الثاني من الموسم الحالي توجه برشلونة لملاقاة بلد الوليد الذي جدد أرضية الملعب قبل أربعة أيام من المباراة حيث تقطع النجيل باستمرار خلال المباراة، مما صعب أجواء اللقاء.

وأقدم سوسييداد أيضا على تجديد نجيل الملعب، ولكن مسؤولو الفريق على ثقة من أن ملعب أنويتا سيكون في صورة مثالية خلال مواجهة برشلونة.

ويخوض سوسييداد أول مباراة له على ملعبه هذا الموسم بعدما خاض أول 3 مباريات خارج أرضه في ظل العمل الدائر في الاستاد.

وتتزامن المباراة مع مرور 25 عاما على أول مباراة استضافها استاد أنويتا في الدوري الإسباني، وبالتالي يسعى لاعبو سوسييداد للاحتفال بهذه المناسبة على النحو الأمثل وذلك بالخروج بأفضل نتيجة من مباراة برشلونة.

وقال خوكين ابيريباي، رئيس سوسييداد: "في النهاية بات بمقدورنا أن نلعب على أرضنا".

وأضاف: "اضطررنا لخوض 3 مباريات خارج أرضنا، لقد مر قرابة شهر على بداية الموسم، الجماهير لم تتمكن من الحصول على فرصة التواصل المباشر مع الفريق، مواجهة برشلونة ستكون بمثابة حدث استثنائي".

ويعول برشلونة بشكل كبير على هدافه ليونيل ميسي، الذي لم يشارك مع المنتخب الأرجنتيني في جولة المباريات الودية الأخيرة.



وعلى النقيض فإن ماركو أسينسيو، نجم ريال مدريد، تألق بشكل لافت مع منتخب إسبانيا خلال الفوز الكاسح على كرواتيا وصيفة كأس العالم 6 ـ 0، في دوري الأمم الأوروبية، حيث سجل هدفا وتسبب في آخر بجانب صناعة ثلاثة أهداف.

ولكن أسينسيو لم يسجل بعد أي أهداف في الدوري الإسباني، لكنه حصل للريال على 3 ضربات جزاء في 3 مباريات ومن المتوقع أن يشارك مجددا منذ البداية أمام بيلباو.

وكان جولين لوبتيجي، المدير الفني للريال هو من استدعى أسينسيو للمنتخب الإسباني، ومع رحيل كريستيانو رونالدو فمن المتوقع أن يلعب الجناح الدولي دورا محوريا.

وفي ظل التألق اللافت من جانب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما والجناح الويلزي جاريث بيل، لم يشعر الكثيرون بمدى الأثر السلبي الذي أحدثه رحيل رونالدو.

ويحتاج النادي الملكي للخروج بأفضل نتيجة ممكنة من استاد سان ماميس، لكي يحافظ على موقعه في المنافسة الشرسة مع برشلونة على لقب الدوري الإسباني.

وتنطلق المرحلة الرابعة للدوري الإسباني غدا الجمعة بمباراة هويسكا مع رايو فاليكانو.

ويلتقي يوم السبت أتلتيكو مدريد مع إيبار وفالنسيا مع ريال بيتيس.

ويوم الأحد يلتقي ليجانيس مع فياريال وإسبانيول مع ليفانتي وبلد الوليد مع ألافيس وإشبيلية مع خيتافي وجيرونا مع سيلتا فيجو.