بيان توضيحي صادر عن داخلية غزة بشأن الإغلاق المؤقت لمعبر رفح

معبر رفح
حجم الخط

أصدرت وزارة الداخلية في غزة بيانًا توضيحيًا، الخميس، بشأن ما حدث اليوم من توقيف مؤقت في عمل معبر رفح البري، وما تردد من معلومات حول انشاء نقطة تفتيش بين الصالة الفلسطينية والصالة المصرية.

وقال الناطق باسم داخلية غزة إياد البزم في بيان اليوم، إن "لجنة الرقابة على السفر بوزارة الداخلية والأمن الوطني تقوم بتفقد حافلات المسافرين بين فترة وأخرى للتأكد من مطابقة جميع المسافرين لكشوفات السفر، والتأكد من هويتهم قبل مغادرتهم القطاع، وذلك ضمن الإجراءات الأمنية التي نعمل بها".

وأوضح البزم، أن حدث اليوم هو إجراء اعتيادي، حيث وأثناء عمل لجنة الرقابة تبيّن وجود مسافر على متن إحدى الحافلات لم يكن مُسجلاً ضمن كشوفات السفر، وتم التأكد من هويته فقط قبل تحرك الحافلة باتجاه الجانب المصري.
 

وأضاف: "تفاجأنا بقيام إدارة المعبر في الجانب الفلسطيني بإيقاف عمل المعبر والادّعاء بوجود إجراءات جديدة لوزارة الداخلية والأمن الوطني، وفي هذا السياق نؤكد عدم وجود أية إجراءات جديدة، وحرصنا على استمرار العمل في معبر رفح، وتذليل كافة العقبات في سبيل ذلك".

يذكر أن السلطات المصرية ظهر اليوم الخميس، استأنفت العمل في معبر رفح البري جنوب قطاع غزّة، عقب تعليق استمر لمدة نصف ساعة بسبب رفض إجراءات جديدة نفذتها وزارة الداخلية بغزّة.