بالفيديو: دحلان يوجه نصيحة إلى الرئيس عباس

دحلان يوجه نصيحة إلى الرئيس عباس
حجم الخط

وجه النائب في المجلس التشريعي والقيادي في حركة "فتح" محمد دحلان نصيحة إلى الرئيس محمود عباس قائلا: " اذا رغب بالنصيحة أن انتصارك الوحيد سيكون بإعادة ترتيب البيت الفلسطيني ولو اتممت ذلك سيحفظ لك التاريخ والشعب كل هذا بروح ايجابية .

وأضاف دحلان في لقاء متلفز على قناة بي بي سي :"بعد مرور ربع قرن على اتفاق أوسلو لم يتبقى منها سوى التنسيق الأمني المجاني، وأمال كبرى دفنت مع الرئيس الراحل ياسر عرفات، وفي انتظار من يوقظها ويعيدها ويجدد هذا الأمل للشعب الفلسطيني".

وتابع دحلان: " اليوم نرى أن التنسيق الأمني لا يأتي بأي مقابل سوى المحافظة على المصالح الشخصية لا أكثر ولا أقل".

وأكد دحلان أن حل المشاكل التي يعاني منها الشعب الفلسطيني هي أولويات وترتيبها يبدأ بالتوافق على نظام سياسي قائم على الشراكة وإحترام الكل .

ودعا دحلان إلى  التوافق على آليات المقاومة شكلا ومضمونا، مؤكدا على ضرورة إعمال الديمقراطية في النظام السياسي في منظمة التحرير سواء في السلطة القائمة أو السلطة القادمة .

وأشار دحلان إلى أن معالجة الوضع الراهن بالآليات القديمة لم يعد صالحا لا من منظمة التحرير ولا من حركة حماس .

وذكر دحلان: "لعِبّت دورا مهما في ترتيب العلاقة بين مصر وحماس على أمل أن يؤدي ذلك لترتيب العلاقة بين أبو مازن وحماس من أجل حكومة وحدة وطنية".

وشدد دحلان على أنه لايوجد فلسطيني وطني ولا أي أحد كان أن يوافق على وجود دولة فلسطينية في غزة أو دولة مستقلة دون الضفة والقدس، موضحا أن ما نسمعه من نتنياهو وترامب من كوارث يتطلب أن نترفع عن الصغائر ونستفيد من الماضي لأجل المستقبل .

ونوه  دحلان إلى أن ترامب أخطر من إسرائيل على القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن صفقة القرن طبقت فعليا على الأرض لأن ملف القدس انتهى.