الأهلي المصري يخرج سالمًا من غينيا في دوري الأبطال

تنزيل.jpg
حجم الخط

فرض فريق الأهلي المصري التعادل دون أهداف على مضيفه حوريا الغيني في اللقاء الذي أقيم اليوم الجمعة على ملعب "28 سبتمبر" في جولة الذهاب بدور الثمانية ببطولة دوري ابطال افريقيا.

وأصبح الفريقان بانتظار مواجهة الإياب يوم 22 سبتمبر الجاري على ملعب السلام بالقاهرة لتحديد المتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

اتسمت المباراة بالندية بين الفريقين ونجح الأهلي بخبرات لاعبيه في تخطي الظروف الصعبة التي لاحقته وإصابات لاعبيه ليخرج بالتعادل.

بدأ الشوط الأول بحذر من الأهلي لامتصاص حماس الجماهير الغينية وفريق حوريا الذي سيطر على الكرة في الدقائق الأولى ولكن بلا خطورة مع تسديدة من كمارا الجناح السريع للفريق الغيني.

وبعد مرور 10 دقائق ، ضغط فريق حوريا بشكل أكبر على دفاع الأهلي ولعب بأداء سريع على الأطراف وأبعد الشناوي الكرات العالية من جانب حوريا.

وتصدى الشناوي لكرة أخرى طولية من حوريا ونال لينجالي الظهير الأيسر لفريق حوريا  البطاقة الصفراء وتحرر الأهلي من الأداء الدفاعي مع مرور نصف الشوط الأول وأهدر وليد أزارو ضربة رأس من عرضية متقنة أرسلها  التونسي علي معلول الظهير الأيسر المتألق.

واصل الأهلي محاولاته بتسديدة من هشام محمد واضطر حوريا لإشراك اللاعب اسانتي جودفريد على حساب جيان لينجالي الظهير الأيسر للإصابة .. وأضاع أزارو محاولة أهلاوية أخرى ثم ضربة رأس من محارب وكرة عرضية لم يدركها أزارو.

وأخطأ الشناوي في التمرير وأهدر حوريا الكرة بغرابة ثم اضاع الفريق الغيني أخطر فرصه بضربة رأس لم يمسكها الشناوي لتضيع بجوار القائم وينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

الشوط الثاني بدأ بنشاط هجومي كبير من فريق حوريا الغيني خاصة بتسديدة داودا كمارا الجناح الأيمن الخطير الذي وجه تسديدة أبعدها الشناوي ثم كانت المطالبة بضربة جزاء بعد سقوط كمارا بالتحام مع حسام عاشور لاعب الوسط ورفض الحكم التونسي يوسف السرايري احتسابها.

واضطر الأهلي لإشراك محمد نجيب على حساب سعد سمير الذي خرج للإصابة بعد مرور 55 دقيقة ثم دفع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي بالمهاجم صلاح محسن على حساب ناصر ماهر لتنشيط الهجوم.

تراجع أداء الأهلي بدنيا بشكل واضح وتراجع لاعبوه للدفاع مع تألق ساليف كوليبالي الذي أبعد كرة بينية خطيرة سريعة ثم أبعد أحمد  فتحي كرة عرضية خطيرة ودفع الفريق الغيني بتغيير ثاني لتنشيط هجومه بينما انطلق وليد سليمان بالكرة ولم يستطع استكمال الهجمة بالشكل المطلوب.

اضطر أزارو للاعتماد على مجهوده الفردي وحاول الأهلي السيطرة على الكرة ولكن حوريا كان الافضل في الشوط الثاني مع خروج وليد سليمان مصابا ونزول أيمن أشرف بدلا منه.

أضاع صلاح محسن محاولة قريبة للأهلي بينما أهدر الفريق الغيني محاولة آخرى قريبة على المرمى مع تألق للشناوي في الكرات العرضية لينتهي اللقاء بالتعادل.