محدث: الرئيس عباس يهنئ "3" رؤوساء دول بعيد الاستقلال

محمود عباس
حجم الخط

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، نظيره السلفادوري سلفادور سانشيز سيرين، لمناسبة احتفال السلفادور بعيد الاستقلال.

وقال الرئيس خلال البرقية: "نعرب عن تقديرنا العميق لعلاقات الصداقة الوطيدة التي تربط شعبينا وبلدينا، وعن اعتزازنا بمواقفكم الداعمة لحقوق شعبنا، ونضاله المشروع من اجل إنهاء الاحتلال، وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وشدد الرئيس على حرصه الدائم لمواصلة سبل تعزيز التعاون المشترك، متمنيا الصحة لنظيره، والتقدم والازدهار للسلفادور.

وهنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، رئيس جمهورية نيكاراغوا دانيال أورتيغا، لمناسبة احتفال بلاده بعيد الاستقلال.

وقال الرئيس في برقية التهنئة: "يسرنا وأنتم تحتفلون بعيد الاستقلال أن نرفع لفخامتكم باسم دولة فلسطين وشعبها وبإسمي شخصيا أحر التهاني القلبية، متمنين لكم ولبلدكم الصديق المزيد من التقدم والازدهار".

واضاف الرئيس: "نعتز بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة وبروابط الاحترام والتقدير المتبادل القائمة بين شعبينا وبلدينا، وبمواقفكم التضامنية الداعمة لشعبنا ونضاله المشروع لنيل حريته وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وتابع سيادته: "نؤكد وقوفنا التام وتضامننا الكامل معكم في مواجهة التحديات الراهنة المفروضة على نيكاراغوا، واثقون من قدرتكم على تجاوز آثارها وقيادة شعبكم نحو المزيد من الامن والاستقرار".

 وفي السياق، هنأ رئيس دولة فل محمود عباس، رئيس جمهورية كوستاريكا كارلوس الفارادو بعيد الاستقلال.

وقال الرئيس في برقية التهنئة: "يسعدنا وأنتم تحتفلون بعيد الاستقلال أن نتقدم لكم ومن خلالكم لحكومتكم الموقرة ولشعبكم الصديق باسم دولة فلسطين وشعبها، وباسمي شخصيا بأطيب تهانينا القلبية، متمنين لكم ولجمهورية كوستاريكا وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار".

أضاف سيادته: "نعرب عن تثميننا العالي لمواقفكم الداعمة وتضامنكم الثابت مع شعبنا ونضاله المشروع من أجل استعادة حقوقه وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، الضمانة الأكيدة لتحقيق السلام العادل الذي تتوق إليه شعوب منطقتنا كافة".