المحاولة الأخيرة ... هل ينجح "الخضري" بإقناع حماس لتشكيل حكومة وحدة وطنية

حكومة
حجم الخط

قال مصدر مطلع مقرب من الحكومة أن الرئيس محمود عباس ، وافق على اقتراح رئيس حكومة التوافق الدكتور رامي الحمدالله ، بإجراء أخر محاولة مع حركة حماس ، الليلة وعقد اجتماع معها على أن يكون الوفد مشكلاً من اعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية .

وقال المصدر أن اللقاء قد يعقد بين قيادات من حركة حماس في الضفة واعضاء من منظمة التحرير في مقر المنظمة برام الله ، وخلال الاجتماع يتم الاتصال بقيادة حركة حماس في قطاع غزة ، لستبيان مواقفهم النهائية من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية .

هذا وكان الدكتور جمال الخضري قد زار رام الله مؤخراً والتقى الرئيس عباس ورئيس الوزراء رامي الحمدالله ، وبعد وصوله الى قطاع غزة ، عقد اجتماعاً مع قيادة حماس في غزة ، بدون أن تصدر بيانات حول مهمة الخضري في رام الله و الرسالة التي حملها الى قيادة حماس في غزة.

كما يوجد في غزة أيضا نائب رئيس الوزراء د.زياد ابو عمرو.

وحسب المصادر الاعلامية أن التعديل الحكومي الذي كان مقترحاً لازال نشط المداولة ، ولكنه لم تحسم أي حقيبة وزارية بعد ، بما فيها وزارة الزراعة ، والداخلية ، فيما معلومات افادت عن رفض الدكتور أحمد مجدلاني تولي أي حقيبة وزارية وكذلك الدكتور علي الجرباوي رفض تولي أي حقيبة في التعديل المرتق