إعادة فتح معبر الكرامة وكرم أبو سالم و إيرز بعد إغلاقهم ليومين

معبر بيت حانون.jpg
حجم الخط

فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة وحاجز بيت "ايرز" شمال القطاع بعد إغلاقهما يومين بسبب الأعياد اليهودية.

وقالت الإدارة العامة لمعبر كرم أبو سالم خلال تصريحات صحفية، إن الاحتلال فتح معبر كرم أبو سالم التجاري صباح اليوم بشكل اعتيادي، لإدخال حوالي 780 شاحنة محملة ببضائع لقطاعات تجارية وصناعية بالإضافة لضخ وقود للشركات وغاز طهي.

كما يعمل حاجز "بيت حانون اليوم بشكل اعتيادي أيضًا.

وأفادت الإدارة العامة للمعابر والحدود بأن الاحتلال أعاد صباح اليوم فتح معبر الكرامة بالضفة الغربية مع الجانب الأردني بعد إغلاقه يومين أيضًا بحجة الأعياد اليهودية، مشيرة إلى أن المعبر يعمل اليوم 24 ساعة.

وأغلقت سلطات الاحتلال منذ بداية سبتمبر المعابر الثلاثة على فترات متقاطعة لأيام متتالية بحجة الأعياد اليهودية، هذا وسيتم إعادة إغلاقها في 23 و24 و30 الشهر الجاري.

ويعتبر كرم أبو سالم المعبر التجاري الوحيد لغزة فيما يعتبر حاجز "إيرز" الوحيد لتنقل الأشخاص، وتتعمد سلطات الاحتلال إغلاقهما بين حين وأخر بحجج أمنية واهية، ما يؤثر على حركة المواطنين والبضائع في القطاع الذي يعاني من حصار مطبق منذ عام 2007 بعد إغلاق "اسرائيل" كافة معابره.