الهباش لـ"أبو زهري": الغلمان لا يمثلون الشعب الفلسطيني

الهباش
حجم الخط

قال مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، إن "التصريحات الصادرة عن أحد الناطقين باسم حركة حماس سامي أبو زهري ليلة أمس على أحدى الفضائيات تعبر عن حالة من الغوغائية والصبيانية يعاني منها هؤلاء الناطقون الذين وصفهم بجماعة الغلمان.

وأضاف الهباش خلال لقائه بفعاليات شعبية ورسمية في محافظة طوباس، إن "هذه التصريحات التي تتساوق مع الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته والإجراءات العدوانية الاميركية مؤخرًا بحق قضيتنا وعاصمتها القدس، تهدف الى التشويش على جولة الرئيس محمود عباس وخطابه المزمع في الأمم المتحدة، وتحركاته التي ترمي إلى وضع معاناة شعبنا أمام العالم أجمع".

وأكد أن الرئيس محمود عباس هو رأس الشرعية وحارس الحلم الفلسطيني المدافع الصلب عن الثوابت الوطنية، والرافض الأول لكافة المخططات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، وعلى رأسها ما يسمى صفقة القرن،، قائلًا "الرئيس لا يلتفت مطلقًا لمثل هذه التصريحات المسيئة لأصحابها ومن خلفهم من الغلمان الذين لا يمثلون الشعب الفلسطيني".

وتابع: "وحدة الشعب الفلسطيني والمصالحة قائمة إلا مع هؤلاء الشواذ الذين انقلبوا على الوطنية الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني يدرك حقيقة الأمور ويدرك من يعطل المصالحة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا أن المطلوب من حركة حماس أن تكون جزءا من الشعب الفلسطيني وليس جزءا من خارج الشعب الفلسطيني".

ووجه الهباش كلمة لأبناء قطاع غزة قال فيها: "أنتم في قلوبنا وعقولنا وان المصالحة لا تعني بأي حال من الأحوال التسليم بنتائج الانقلاب إطلاقا واننا نريد أن نكون شعبًا واحدًا وقانونًا واحدًا، ونظامًا سياسيًا واحدًا وشرعية واحدة وسلاحًا واحدًا، وإن كل من ينفض من حول الرئيس محمود عباس في هذه المرحلة المفصلية في تاريخ الشعب الفلسطيني يمارس اسوأ وأبشع صور الخيانة الوطنية" .