إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

وضرب عصفورين بحجر

تسريبات من الكابينت: الرئيس يخنق غزة بهدف السعي لحرب بين إسرائيل وحماس

إعلان رسائل 2
الكابينت.jpg

القدس المحتلة - وكالة خبر

نشرت صحيفة عبرية فجر اليوم الجمعة ما قالت إنها تسريبات من إحدى جلسات الكابينت الأخيرة والتي اشتملت على تقديرات لقائد الأركان غادي آيزنكوت.

ونشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تسريبات من جلسة للكابينت جاء فيها على لسان آيزنكوت أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يخنق قطاع غزة عمداً بهدف السعي لحرب بين "اسرائيل" وحماس وبالتالي ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول أن تضرب "إسرائيل" حماس بقوة، أما الهدف الآخر فيتمثل في عودة عباس إلى العناوين ومحاولة اتهام "إسرائيل" في العالم بارتكابها للمجازر.

وقال آيزنكوت في الجلسة – وفقاً للصحيفة – أن القرارات التي اتخذها الكابينت لتحسين الوضع المعيشي في الضفة الغربية وقطاع غزة لم تطبق على أرض الواقع.

وحول القرارات الأمريكية الأخيرة فيما يتعلق بتقليص الدعم المالي عن السلطة الفلسطينية والاونروا قال آيزنكوت: إن الدعم الأمني الأمريكي للسلطة لم يتضرر وهو بقيمة 60 مليون دولار إلا أن التقليصات المالية الأمريكية وغيرها من الخطوات الموجهة ضد عباس والسلطة ستحشره في الزاوية وأن "إسرائيل" بحاجة إلى هذا الرجل في نهاية المطاف.

واقترح آيزنكوت خلق بدائل للخطوات الأمريكية لملئ الفراغ الحاصل وذلك خشية تدهور الأمور والعودة إلى موجة عمليات جديدة، مشيراً إلى أن الخطوات الأمريكية ضد السلطة لا تصب في مصلحة "إسرائيل" وأنها قد تؤدي إلى التوتر والعنف حيث عرض خطوات فعلية لتحسين الأوضاع في الضفة الغربية.

 بدوره عقب وزير الجيش أفيغدور ليبرمان على التسريبات قائلاً بأن الوضع لا يطاق وأنه يتوجب الاستعانة بجهاز الشاباك للوصول إلى الجهة التي سربت فحوى جلسة الكابينت للإعلام.

تعليق عبر الموقع