إعلان النتائج الرسمية الأولية للانتخابات المحلية "الإعادة"

النتائج الرسمية الأولية للانتخابات المحلية
حجم الخط

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية صباح الأحد، النتائج الرسمية الأولية للانتخابات المحلية "الإعادة" للعام 2018 والتي جرت يوم السبت 22 سبتمبر الجاري.

وأقرت اللجنة خلال اجتماع لها برئاسة حنا ناصر (رئيس اللجنة) النتائج الرسمية الأولية للانتخابات والصادرة بعد إنهاء طواقم اللجنة عملية فرز الأصوات، وإدارة البيانات وعملية توزيع المقاعد.

وجرت تلك الانتخابات في كل من المزرعة الشرقية وبيرزيت من محافظة رام الله والبيرة، قيرة من محافظة سلفيت، وعزون عتمة من محافظة قلقيلية، إضافة الى سيلة الظهر من محافظة جنين.

وتضمنت النتائج عدد الأصوات والمقاعد التي فازت بها كل قائمة إضافة إلى أسماء الفائزين.

كما وأعلنت اللجنة أيضًا عن أسماء القوائم التي فازت بالتزكية في 6 هيئات محلية ترشحت في كل منها قائمة واحدة.

وبينت أن النسبة النهائية للاقتراع بلغت 53.6% من أصحاب حق الاقتراع في الهيئات المحلية الخمس، وبلغ العدد الكلي للأصوات الصحيحة 5,951 بنسبة 96.39% بينما كانت نسبة الأوراق البيضاء 1.36% والأوراق الباطلة 2.25%.

وطبقا لقانون الانتخابات المحلية، يحق لكل ناخب أو مرشح أو وكيله الطعن في نتائج الانتخابات المعلنة، أمام المحكمة المختصة خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتيجة، وعلى المحكمة أن تفصل في الطعون خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديمه إليها، وتكون قراراتها نهائية وملزمة، بحيث يتم بعدها نشر النتائج النهائية، وتسلم إلى وزارة الحكم المحلي.