"فتح" تشنُ هجوماً حاداً على "حماس" وتتهمها باعتقال كوادرها في غزّة

"فتح" تشنُ هجوماً حاداً على "حماس" وتتهمها باعتقال كوادرها في غزّة
حجم الخط

استنكرت حركة "فتح" اعتقال ما اسمته بـ"أمن حماس الداخلي" واستدعاء أمناء سر أقاليمها في المحافظات الجنوبية، وذلك لإنذارهم ومنعهم من الدعوة لأي فعالية مؤيدة لخطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، كرد من حماس على حملة قرارك وطن المؤيدة لخطاب فلسطين في الأمم المتحدة المقرر بالسابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقالت حركة فتح في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة، مساء اليوم الأحد: أن "اعتقال واستدعاء أمناء سر الأقاليم يأتي ضمن سياسة حماس الرامية إلى تقويض جهود جمهورية مصر العربية لإتمام المصالحة الفلسطينية، وعملية إقصاء ومنع ممنهج للأنشطة الفتحاوية في قطاع غّزة، وهي جزء من الترهيب والقمع الممارس بحق الشعب الفلسطيني في غزة لمنعه من إبداء رأيه ومواقفه المؤيدة لخطاب فلسطين الذي سيلقيه الرئيس محمود عباس أمام العالم".

واعتبرت الحركة أنّ سياسات الاعتقالات والاستدعاءات، التي تنتهجها حماس، لن تزيد أبناءها وشعبنا إلا تمسكاً بمواقفهم المؤيدة للسيد الرئيس عباس وبرنامج منظمة التحرير الفلسطينية.

كما طالبت أجهزة أمن حركة "حماس" بإغلاق ملف الاعتقال السياسي مباشرةً، والاستجابة للمصلحة الوطنية العليا، بضرورة الحضور إلى المصالحة، وتمكين حكومة التوافق الوطني، والتمهيد لحياة ديمقراطية نزيهة.