الاحتلال يزعم سقوط بالونات حارقة ومتفجرة في مستوطنات غلاف غزة

بالون حارق.jpg
حجم الخط

زعمت وسائل إعلامية عبرية اليوم الاثنين، أن بالونات حارقة ومتفجرة أطلقت من قطاع غزة سقطت في مناطق مختلفة بمستوطنات غلاف القطاع.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن بالونًا حارقًا سقط في منطقة قريبة من مستوطنة "ناحال عوز" شرقي غزة متسببًا بحريق في المكان، بينما سقطت عدة بالونات محملة بمواد يشتبه بأنها متفجرة في أحراش "كيسوفيم" وأن قوات من خبراء المتفجرات تقوم بفحصها.

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية أن حريقًا اندلع في كيبوتس "عوليم" في النقب الغربي المحتل جنوبي شرق قطاع غزة، ليرتفع عدد الحرائق المندلعة إلى سبعة منذ صباح اليوم.

وعادت حرائق البالونات الحارقة في المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية للقطاع بعد فترة من الهدوء عقب تعثر مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار وكسر الحصار في القاهرة.

واستخدم شبان طائرات ورقة وبالونات وسيلة لإيصال شعلة حارقة إلى مستوطنات الغلاف ضمن أدوات المقاومة الشعبية التي تصاعدت مع انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي القطاع في 30 مارس/ آذار الماضي وردًا على قمع قوات الاحتلال المسيرات السلمية وقتلها 184 مواطنًا شاركوا فيها حتى اليوم.

يشار إلى أنه تسبب، أمس أحد الحرائق التي اندلعت في مستوطنات غلاف قطاع غزة بالتهام نحو 300 دونم زراعية، بحسب ما أعلن الاحتلال، حيث قال إن 10 حرائق اندلعت أمس بسبب هذه البالونات.