تنظيف مصافي مياه الأمطار في خان يونس

تنظيف مصافي مياه الأمطار في خان يونس.jpg
حجم الخط

شرعت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة بتنظيف مصافي مياه الأمطار المنتشرة في شوارع المدينة وذلك ضمن استعداداتها المتواصلة لاستقبال فصل الشتاء، لضمان سلامة المرور في الطرقات العامة وعدم تضرر منازل المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة.

وأكد نائب رئيس لجنة طوارئ الشتاء في البلدية محمود القدرة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، على أن أعمال تنظيف مصافي مياه الأمطار تتم بجهود ذاتية حيث تم تكليف عمال قسم الصرف الصحي لتنظيف كافة المصافي والمضخات وبرك تجميع مياه الأمطار بالإضافة إلى كشط الرمال الزائدة من الشوارع ومن المتوقع الانتهاء من عملية تنظيفها نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح أن لجنة الطوارئ قامت بإعداد خطة عمل للوصول إلى كافة مصافي الأمطار وتنظيفها تباعاً بدءاً من تلك الواقعة في المناطق المنخفضة وصولاً إلى باقي الشوارع والبالغ عددها (1100) مصفاة، بالإضافة إلى تنظيف بركة تجميع مياه الأمطار الواقعة في بلوك(G) بالمعسكر والأخرى الواقعة في منطقة المجادلة، مبيناً أهمية الجهد المبذول والذي من شأنه مساعدة البلدية في المحافظة على سلامة المواطنين والصحة العامة.

وناشدت اللجنة كافة السكان بضرورة أخذ درجات الحيطة والحذر قدر المستطاع للحيلولة دون وقع أي اشكاليات جراء هطول الأمطار بكثافة، مشددة على أن البلدية على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات لكافة السكا.

ودعت الجميع إلى ضرورة التواصل مع البلدية في حالات الطوارئ من خلال الاتصال على رقم الطوارئ (115) ليتم تقديم الخدمات لهم وفي كافة أماكن تواجدهم.