النصر يواصل مطاردة الهلال بفوز صعب على التعاون

955071537819681.jpg
حجم الخط

واصل النصر مطاردته للهلال على قمة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما حقق فوزًا صعبًا على ضيفه التعاون، بهدف نظيف على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الرابعة البطولة.

وسجل المغربي عبد الرزاق حمد الله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75، ليضمن العلامة الكاملة لفريقه حتى الآن، بينما تجرع التعاون أول خسارة له في البطولة.

ورفع النصر رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، خلف الهلال المتصدر بفارق الأهداف، فيما توقف رصيد التعاون عند 5 نقاط في المركز السابع.

غياب الفاعلية

في الشوط الأول هيمن الفريق النصراوي على مجريات الأمور لكن الفاعلية غابت عن هجماته أمام تنظيم دفاعي جيد من التعاون.


 

وأحرز المغربي عبد الرزاق حمد الله هدفًا ألغاه الحكم السلوفيني دامير سكومينا، في الدقيقة 26، بداعي سقوط البرازيلي جيليانو صاحب تمريرة الهدف، في مصيدة التسلل.

وعاب على النصر تداخل الأدوار بين ثنائي خط الوسط عبد العزيز الجبرين وإبراهيم غالب، في ظل غياب البرازيلي بيتروس للإصابة.
 

نقطة تحول
 

وفي الدقيقة 48 ارتكب طلال العبسي مدافع الفريق الزائر، خطأ لا يغتفر، عندما حاول المرور من المغربي نور الدين أمرابط نجم النصر، الذي خطف الكرة منه وتجاوزه، ليضطر العبسي إلى عرقلته، فأشهر له سكومينا البطاقة الصفراء الثانية وأرسله خارج الملعب.

وأضاع حمد الله فرصة لا تضيع في الدقيقة 59، عندما لعب أمرابط عرضية مقوسة على الأرض، وصلت إلى مواطنه المتواجد منفردًا في منطقة الـ6 ياردات، فسددها بطريقة غريبة فوق العارضة.

بعدها بأربع دقائق، كاد الكاميروني لياندر تاوامبا أن يسجل هدفًا للتعاون عكس سير اللعب، عندما استدار برقيبه داخل الست ياردات وسدد كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.




 

وأخيرًا نجح حمد الله في الوصول إلى شباك التعاون في الدقيقة 75، عندما أرسل البديل يحيى الشهري تمريرة متقنة فوق دفاع التعاون، ليحولها المغربي بلمسة واحدة داخل الشباك.

وأهدر جيليانو فرصة إنهاء المباراة في الدقيقة 90 بعد تلقيه تمريرة أحمد موسى التي وضعته منفردًا بكاسيو حارس التعاون، إلا أن البرازيلي سدد الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس.

ونجح لاعبو النصر في قتل المباراة خلال الدقائق المتبقية، وأضاع أمرابط وموسى فرصتين خطيرتين، قبل الصافرة الختامية لسكومينا، معلنة فوز "العالمي" لرابع مرة على التوالي.