الهلال يضرب الفتح في الوقت القاتل بالدوري السعودي

456141537812993.jpg
حجم الخط

انتزع الهلال فوزا صعبا من مستضيفه الفتح (3-2)، في المباراة التي أقيمت مساء  الإثنين، في افتتاح الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سليمان للمحترفين.

واحتسب الإيطالي بابلو فاليري، حكم المباراة، 3 ركلات جزاء، سجل منها عبدالقادر الوسلاتي هدفي الفتح (43، 67)، فيما أهدر جوميز ركلة الهلال، بعد أن أحرز هدف فريقه الأول (58)، قبل أن يضيف إدواردو الهدف الثاني (59)، وفي الدقيقة الأخيرة سجل البديل ريفاس هدفا قاتلا، رجح به كفة الهلال (94).

بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 12 نقطة، وتجمد رصيد الفتح عند 3 نقاط. 

قدم الفريقان أداء متوسطا معظم فترات الشوط الأول، وتأثر المستوى الفني بالحماس والاندفاع البدني.

بدأ الفتح المباراة بحذر، معتمدا على تأمين مناطقه، مع شن هجمات معاكسة سريعة،  فيما كان الهلال يحاول تنظيم هجمات لكسر الكثافة العددية للاعبي الفتح.

لكن البناء الهلالي للهجوم اتسم بالبطء، وكثرة التمرير العرضي، ولم يظهر أي من نجوم الفريق بمستواه المعروف، بل عاب الدفاع الأخطاء الفردية، خاصة الإسباني بوتيا.

وفي الدقيقة 43، أرسل حارس الفتح ماكسيم كوفال كرة طولية، لتصل إلى منطقة الجزاء الهلالية، ويخطئ بوتيا تقدير الكرة عند خروج الحبسي عشوائيا من مرماه، ليعرقل إبراهيم الشنيحي مهاجم الفتح.

واحتسب الإيطالي باولو فاليري، حكم المباراة، ركلة جزاء، وأشهر البطاقة الصفراء للحبسي، قبل أن يتكفل عبد القادر الوسلاتي، بتنفيذ الركلة معلنا الهدف الأول للفتح.

دخل الهلال الشوط الثاني برغبة أكبر للدفاع عن كبريائه، ففرض سيطرة ميدانية، بفضل تحركات لاعبي الوسط، وإن عابهم البطء في بناء الهجمة، بينما حافظ الفتح على أسلوبه في تأمين مناطقه واللعب على المرتدات السريعة.

في الدقيقة 58، ووسط ضغط هلالي مكثف، تألق ماكسيم كوفال، حارس الفتح، وتصدى لكرة رأسية هلالية.

بعد دقيقة، عدل الهلال النتيجة، عندما انقض جوميز على كرة حسن كادش العرضية، وحولها برأسه لترتطم في القائم ثم الحارس، قبل أن يتابعها بتسديدة صاروخية في شباك الفتح.

فتح الهدف شهية لاعبي الهلال، ليتواصل الطوفان الهلالي، وفي الدقيقة 61 قلب الهلال النتيجة، من كرة عرضية عن طريق سلمان الفرج من الجهة اليسرى لينقض عليها إدواردو ويحولها إلى داخل الشباك.

لم يهدأ الهلاليون، وأهدر عموري فرصة الهدف الثالث، وسط معاناة لاعبي الفتح الذين عجزوا عن التصدي للطوفان الهلالي.

وفي الدقيقة 67، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء ثانية للفتح، تكفل من جديد الوسلاتي بإضافة هدف التعادل.

وفي الدقيقة 73، كرر الإيطالي قراره، لكن هذه المرة لصالح الهلال، وتصدى لها الفرنسي جوميز الذي سدد الكرة خارج المرمى.

وفرض الهلال حصارا على تحصينات الفتح الدفاعية، وعزز جيسوس أسلحته الهجومية، بالدفع بريفاس كماهجم صريح على حساب إدواردو إلى جوار جوميز.

وفي الدقيقة 95، أرسل البديل محمد الشلهوب، تمريرة سحرية إلى ريفاس، ليسجل هدفا قاتلا، ونتزع فوزا  مثيرا للهلال.