لأول مرة

ولي العهد "الأردني" السابق يُحذر شقيقه من تصحيح أخطاء البلاد على حساب المواطن

شقيق الملك "عبد الله" يُحذر من تصحيح الأخطاء على حساب المواطن الأردني
حجم الخط

حذّر شقيق العاهل الأردني، الأمير حمزة بن الحسين، من مغبّة العودة إلى جباية الأموال من المواطنين لتصحيح الأخطاء المتراكمة.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء،  في تغريدة للأمير حمزة، الذي تولى مهام ولي العهد منذ عام 1999وحتى 2004، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،عقب إعلان الحكومة، أمس الإثنين، عن إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل؛ تمهيدًا لإرساله إلى مجلس النواب.

وقال ولي العهد الأسبق: إنّ "البداية يجب أن تكون بتصحيح نهج الإدارة الفاشلة للقطاع العام، وإجراء جدي لمكافحة الفساد المتفشي، ومحاسبة جادة للفاسدين".

وأكد الأمير حمزة، في تغريدة هي الأولى من نوعها، على ضرورة إعادة بناء الثقة بين المواطن والدولة، مُشيراً إلى أنّ "تصحيح الأخطاء المتراكمة لا يكون بالعودة إلى جيب المواطن مراراً وتكراراً، إلا إذا كان القصد دفع الوطن نحو الهاوية".

وأعلنت حكومة عمر الرزاز في بيان لها أمس الإثنين، عن إقرار مجلس الوزراء لمشروع القانون المعدل لضريبة الدخل، تمهيدًا لإرساله إلى مجلس النواب، حسب مقتضيات وأحكام الدستور.

كما تلا قرار الحكومة، صدور مرسوم ملكي يقضي بإضافة مشروع قانون ضريبة الدخل و4 مشاريع قوانين أخرى، على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس النواب "الغرفة الأولى للبرلمان".

يُذكر أن المشروع أثار جدلًا واسعًا في المملكة، بعد أن أقرته الحكومة السابقة، أواخر مايو/ أيار الماضي، ما أدى لاندلاع موجة احتجاجات شعبية أطاحت برئيس الوزراء السابق، هاني الملقي.