بينهم فتاة

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال شاب.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكر شهود عيان، أن قوة احتلالية كبيرة اعتقلت رامي بدران من عزبة الجراد شرق طولكرم، ومصطفى عمر بدير من ضاحية ذنابة شرق المدينة، بعد أن داهمت منزليهما.

وأضافوا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين، في الوقت الذي جابت فيه شوارع المدينة، خاصة المنطقة الجنوبية منها.

كما وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين: محمد نبيل العدل، واسماعيل جبريل في العشرينيات من العمر، بعد الاعتداء عليهما بالضرب، وتفتيش منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما في قلقيلية.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم، شابا وفتاة من بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وأكدت مصادر أمنية، على أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة إسراء خضر لافي، والشاب محمد سميح غنيمات، خلال مداهمة منزليهما.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل وفتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها، واقتحمت بلدتي بيت أولا غربا، ويطا جنوبا.

ونصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدات وقرى ومخيمات محافظة الخليل، وانتشرت دوريات الاحتلال والراجلة على الطرق الالتفافية بكثافة بحجة الأعياد اليهودية.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق الحرم الإبراهيمي لليوم الثاني على التوالي أمام المصلين المسلمين، لتمكين المستوطنين من الاحتفال بالأعياد اليهودية داخل الحرم الشرف.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، الشاب محمد ناصر محسن، من بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب محمد هيثم الخطيب، من منزله في مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة.

ونقلت المصادر عن مصدر محلي في المنطقة، أن قوات الاحتلال داهمت العديد من منازل المواطنين في المخيم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة، في بيان اليوم، أن مشادات حصلت بين سكان بلدة سلوان وقوات الاحتلال لدى تأمينها مسيرة للمستوطنين في شوارع سلوان، سرعان ما انتقلت إلى اعتداء بالضرب من قبل قوات الاحتلال طالت المواطن وليد الرجبي ونجله "فتحي" أمام محلهما التجاري قبل اعتقالهما واقتيادهما إلى أحد مراكزها في المدينة للتحقيق معهما.

وأوضح المركز، أن قوات الاحتلال وحراس المستوطنين اعتدوا على الشبان المقدسيين بالضرب، والدفع، ورش غاز الفلفل باتجاههم، بالتزامن مع إغلاق الشوارع والطرقات في سلوان تخللها اعتقال المواطن الرجبي ونجله.

يتبع....