"بسيسو" يلتقي بوزيرتي الثقافة المصرية والأردنية في عمان

بسيسو1.jpg
حجم الخط

استقبلت وزيرة الثقافة الأردنية بسمة النسور، اليوم الأربعاء، وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو والوفد المرافق له، بمقر وزارة الثقافة الأردنية بالعاصمة عمان، بحضور الأمين العام لوزارة الثقافة الأردنية هزاع البراري، وعدد من المدراء العاملين في الوزارتين.

وأكد الوزيران خلال اللقاء، على عمق العلاقات الثقافية الفلسطينية الأردنية، كجزء من عمق العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات.

كما وناقش الوزيران جملة من القضايا التي من شأنها تعزيز التعاون الثقافي الفلسطيني الأردني، وتفعيل التنسيق المشترك، خاصة فيما يتعلق باحتفالية "القدس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019"، مشددين على أن للقدس رئتان فلسطينية وأردنية، وأيضاً احتفالية "بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020"، حيث توافق بسيسو والنسور على أهمية الحدثين وما يؤسسان له على أرض فلسطين وعلى المستويين العربي والدولي، وعلى أهمية التنسيق والشراكة بين الوزارتين بهذا الخصوص.

وفي نهاية اللقاء تبادل الوزيران الهدايا التذكارية، حيث قدمت النسور لبسيسو عملاً فنياً أردنياً، فيما قدم وزير الثقافة الفلسطيني لنظيرته الأردنية عملاً تراثياً يحوي رموزا ثقافية ووطنية فلسطينية كالثوب المطرز، ومفتاح العودة، والعملة الفلسطينية.

وعلى صعيد آخر، التقى بسيسو نظيرته المصرية إيناس عبد الدايم، في مقر وزارة الثقافة الأردنية، بحضور النسور، حيث تم نقاش العديد من القضايا المشتركة بين الوزراء الثلاثة، تمهيداً لاجتماع وزراء الثقافة العرب في القاهرة، شهر أكتوبر المقبل.

يذكر، أن الوزير بسيسو يشارك في حفل افتتاح معرض عمّان الدولي للكتاب والذي ينتظم هذا العام تحت عنوان "القدس عاصمة دولة فلسطين"، كما يمثل الرئيس محمود عباس في توزيع جوائز الدولة التقديرية في الفنون والآداب والعلوم الإنسانية للحائزين عليها من المقيمين في عمّان، في جناح دولة فلسطين بالمعرض، ظهر غد.