بالتعاون بين "وزارة الثقافة" ومركز "وطن"

انطلاق مسابقة أدبية في كتابة القصة القصيرة للأطفال بغزة

مسابقة ادبية.jpg
حجم الخط

أعلنت وزارة الثقافة عن انطلاق مسابقةً أدبيةً في كتابة القصة القصيرة للأطفال والشباب اليافعين بعنوان "مفتاح الدار"، بالتعاون مع مركز "وطن" للثقافة والفنون.

وذكر مدير عام الآداب في الوزارة سامي أبو وطفة، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن المسابقة تأتي انطلاقًا من حرص وزارته على رعاية الأطفال المبدعين والأجيال الناشئة والاهتمام بمواهبهم وتعزيزها وصقلها.

وبين أبو وطفة، أن المسابقة تستهدف الأطفال ضمن الفئة العمرية من 14-18عامًا، وتتناول موضوعات حول قضية الأسرى في سجون الاحتلال، وحق العودة، وذلك لتعزيز ارتباط الأطفال بقضاياهم الوطنية.

كما وأشار، إلى أنه يشترط للمشاركة في المسابقة أن تكون القصة من إنتاج الطفل ومن وحي خياله، وأن تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى، وألا تكون فازت في مسابقات سابقة.

ووفق بيان الوزارة، فإنه يشترط  ألا تزيد القصة عن 5صفحات من مقاس A4، فيما يبدأ استلام المشاركات سيبدأ من تاريخ 29/9/2018 ويستمر حتى 1/11/2018، عبر البريد الإلكتروني:watan1.gaza@gmail.com.

يذكر، أن وزارة الثقافة كانت قد أطلقت الأسبوع الماضي بالتعاون مع صالون طوقان الأدبي مبادرة لتقليد أطفال لعدة مناصب في عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية، للمساهمة في تعزيز القدرات القيادية والإبداعية لديهم، وتعريفهم بالإجراءات الإدارية، وآليات العمل المؤسساتي.