في يوم النظافة العالمي

انطلاق حملة "هيا نفعلها" في الخليل

حملة نظافة.jpg
حجم الخط

انطلقت اليوم الأربعاء، حملة "هيا نفعلها"، تزامنًا مع يوم النظافة العالمي، بالتعاون مع مؤسسات محلية وددولية وهيئات محلية وبلديات محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وانطلقت الحملة من أمام جميع الهيئات المحلية والبلديات والمجالس الشعبية في المخيمات، وبمشاركة مديريات التربية والتعليم والجامعات، وشملت الشوارع وحرم الجامعات، والمقابر، والحدائق العامة، والمنتزهات، ومراكز المدن والبلدات.

وأكد مدير عام التنمية في محافظة الخليل والمشرف على الحملة لؤي القيسي، على أنه شارك ما يزيد عن 35 ألف متطوع ومتطوعة منذ الصباح في جمع النفايات ووضعها في أكياس خصصت لذلك، وفي نهاية اليوم سيتم وزن النفايات التي جمعت، مبينا أن الهدف منها جمع النفايات من قبل المتطوعين وتشجيع الناس على التطوع، خاصة في النظافة ومساعدة جامعي النفايات في جعل محافظة الخليل أجمل.

وأوضح القيسي، أن حملة "هيا نفعلها في الخليل" للنظافة جاءت بعد مشاركته في مؤتمر النظافة الذي عقد في جمهورية استونيا مطلع العام الحالي، حيث وافقت اللجنة الدولية المشرفة على حملة "هيا نفعلها" على انضمام الخليل لهذه الحملة. 

وأشار، إلى أن فلسطين ستشارك العام المقبل في الحملة تحت اسم "هيا نفعلها في فلسطين"..، لافتا إلى أن الهدف العام من الحملة هو نشر الوعي بثقافة النظافة بين الأجيال، وزيادة الوعي الاجتماعي بالمحافظة على البيئة الفلسطينية .