"القدس الإسلامية" تستنكر استباحة المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى

استباحة الاقصى.jpg
حجم الخط

استنكرت هيئات القدس الإسلامية: مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودار الإفتاء الفلسطينية، ودائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى، في بيان لها اليوم الخميس، استباحة المتطرفين اليهود المتطرفين لباحات المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الهيئة، في بيانها، "إن ما جرى في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف اليوم الخميس الواقع في 27/9/2018 هو استباحه "إسرائيلية "مبرمجة ضد المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف واستباحة لم تسبقها استباحة أمام أعين العالم اجمع".

وتساءل البيان: "كيف يمكن أن يقتحم المسجد الأقصى المبارك اليوم أكثر من 1000 متطرف يهودي في الوقت الذي يقف فيه العالم متفرجا وكأن الأمر لا يعنيه، وبالرغم من رباطنا وصمودنا الأسطوري لوحدنا".

كما وخاطب البيان العرب والمسلمين قائلاً: "الأقصى مسرى نبيكم وموطن معراجه في أقصى حالات الخطر فأنقذوه".

وفي السياق ذاته، خاطب البيان المتطرفين اليهود وقال: "عليكم أن تدركوا أن استباحتكم للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية الحراب والقوة المسلحة وقرارات سياسيكم والقوى التي تدعمكم هي قوى ظالمة ولن تغير من حقيقة أن المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف الكاملة مساحته البالغ (144) دونما هو مسجد إسلامي خالص للمسلمين وحدهم لا يقبل الشراكة ولا القسمة مع احد على الإطلاق إلى أبد الآبدين".