هيئة الأسرى تُحذّر من انفجار الأوضاع في سجون الاحتلال

أسير 2.jpg
حجم الخط

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، من انفجار الأوضاع في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد تشكيل حكومة اليمين المتطرف لجنة لتشديد العقوبات على الأسرى بزعامة "وزير الأمن الداخلي" جلعاد اردان.

جاء ذلك خلال لقائه مجموعة من الأسرى المحررين وعائلات أسرى من محافظة طولكرم، في قاعة المحافظة اليوم الخميس، بحضور المحافظ عصام أبو بكر، ونائب قائد المنطقة ومدير الهيئة عصمت أبو صاع، حيث قدم التهاني للأسرى الذين أفرج عنهم مؤخرا، وهم محمد جدع ونادر زبيدي وفراس دبور الذين أمضوا أكثر من 15 عاما، ومجد علي الذي أمضى 7 سنوات.

وأكد أبو بكر على أن عمل اللجنة يتمثل في الانتقام من الأسرى ومحاربتهم بتفاصيل حياتهم اليومية واستهداف استقرارهم، وإدخال الأسرى في حالات نفسية صعبة، حيث صادرت الكتب وتنفذ اقتحامات لغرف وأقسام الأسرى، وتفرض قيودا على مشتريات "الكانتينا"، إلى جانب تركيب كاميرات في ساحة "الفورة" لدى الأسيرات في سجن "هشارون".

وقال: "إذا استمرت العقوبات والانتهاكات بهذا الشكل، على إسرائيل أن تستعد لمواجهة وعصيان حقيقي من قبل الأسرى، وسيكون الشعب الفلسطيني بكل مكوناته خلفهم، ومهما كانت الهجمة شرسة لن تنال من عزيمتهم وشموخهم.

وشدد على أنه "من غير المعقول أن يستمر الصمت الدولي على هذه التجاوزات الإسرائيلية العلنية، وأن القيادة الفلسطينية لن تتخلى عن الأسرى وعائلاتهم لأن ذلك واجب وطني غير قابل للنقاش"، موجهًا رسالة دعم ومساندة باسم الحركة الأسيرة للرئيس محمود عباس.