نتنياهو: "إيران" تمتلك مستودع ذري سري في طهران

نتنياهو: "إيران" تمتلك مستودع ذري سري في طهران
حجم الخط

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطابه أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة: إن "إيران لديها مستودع ذري سري في طهران"، قبل أن يعرض على الحاضرين صورة لمدخل هذا المستودع.

وأضاف: أنّه لدى "اسرائيل" مخزون كبير من الإثباتات والأدلة تشير إلى قيام النظام الإيراني بالاستمرار بخداع المجتمع الدولي ومضيه قدمًا بتطوير أسلحة نووية.

ودعا زعيم الوكالة الدولية للطاقة الذرية - يوكيا أمانو إلى إعادة النظر في ما تجريه وكالته من متابعات ومعاينات للمواقع الإيرانية التي تُجري فيها إيران الأنشطة الذرية وتقيم برنامجها النووي فيها، معتبرًا أن إيران لم تتنازل في يوم من الأيام عن طموحاتها بتطوير الأسلحة النووية.

وأكد على أنّ "إسرائيل" ستكون بالمرصاد، "تأكدوا أن ذلك لن يحدث، إذ أنّ ما تخفيه غيران ستعثر عليه إسرائيل، وسنواصل ضرب إيران في سوريا ولبنان والعراق".

وأضاف: "في أيار، كشفنا موقع الأرشيف الذري السري الإيراني. واليوم أنا أكشف عن موقع منشأة ثانية هي مخزن ذري سري"، مشيراً أنّ هذا المخزن يحتوي على كميات هائلة من المعدات والمواد من برنامج إيران السري للأسلحة النووية".

وزعم أن "إيران نقلت الشهر الماضي 15 كيلوغراماً من المواد المشعة من المستودع السري في طهران"، معتبرًا أن "إسرائيل" قدمت مرارًا وتكرارًا أدلة وثوابت تؤكد صحة ادعاءاتها بأن ايران تواصل أنشطتها النووية الساعية لتطوير "قنبلة ذرية".

وكشف نتنياهو، في ختام حديثه، عن مواقع إيرانية لإنتاج الصواريخ في لبنان، وقال إنه يتوجب على الدول العمل على منع إيران من تصنيع الصواريخ في لبنان.