بحر يعلق على قتل الاحتلال لـ7 فلسطينيين أمس

بحر
حجم الخط

أكد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر أن المقاومة الفلسطينية سيكون لها رد على قتل الاحتلال الإسرائيلي لمتظاهري مسيرات العودة، مشيرًا إلى أن هذا الرد لن يطول.

وقال بحر خلال مشاركته في تشييع الشهيد محمد هنية بمسجد التقوى بحي الشيخ رضوان شمال غزة، إن "المقاومة ترقب التطورات والأحداث الميدانية الأخيرة وستكون حامية لمسيرات العودة وسيكون لها موقف ورد"، مشددًا على أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا.

وأشار إلى أن الاحتلال سيندم على قتله الأبرياء خلال مشاركتهم في مسيرة العودة التي ستبقى مستمرة ومتصاعدة حتى فك الحصار والتحرير، ولن تستطيع أي جهة أن توقف حق المواطنين في التعبير عن حقهم ووقف مسيرتهم.

ولفت بحر إلى أن اعتداءات الاحتلال بغازات سامة وإطلاق نار حي ومتفجر على المشاركين بسلمية في المسيرة يعتبر انتهاكًا لحقوق الانسان يرتقي لجرائم حرب دولية يجب التحقيق فيها.

وشدد على أن الجهاد والمقاومة هو الطريق الوحيد لاستعادة الحقوق المشروعة، مطالبًا المجتمع الدولي بالعمل الجاد من أجل إنهاء الاحتلال عن أرض فلسطين.

وكانت جماهير غفيرة في قطاع غزة شيعت بعد ظهر اليوم جثمان 7 شهداء ارتقوا أمس برصاص قوات الاحتلال أثناء مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة، على الحدود الشرقية لقطاع غزة