بدعوة مصرية

قيادي بحماس يكشف أسباب زيارة وفد حركته للقاهرة

حماس ومصر
حجم الخط

تحدث عضو المكتب السياسي لحركة حماس، مسؤول مكتب العلاقات الوطنية، حسام بدران، اليوم السبت، عن زيارة وفد حركته إلى القاهرة.

وقال بدران في تدوينة له عبر توتير، إن "وفد حماس غادر إلى القاهرة، تلبية لدعوة الأخوة المصريين، لاستكمال الحوارات والنقاشات في مختلف القضابا التي تهم شعبنا الفلسطيني".

وأضاف: "‏رفع المعاناة عن شعبنا في قطاع غزة هي مهمة وطنية عاجلة لا تحتمل التأخير والمماطلة ونحن نتحرك في هذا المسار ميدانيًا وسياسيًا على قاعدة تثبيت وقف إطلاق النار 2014 في إطار الشراكة الكاملة مع مختلف مكونات شعبنا".

وأكد بدران، على أنّ ‏المصالحة والوحدة الوطنية قرار ثابت ودائم لدى حركة حماس، مشيرًا إلى أن حركته متفقة مع الغالبية العظمى من القوى والفصائل الفلسطينية على منهجية إنهاء الانقسام اعتمادًا على اتفاقية 2011 وما بعدها.

وتابع:"الأخوة في فتح يصرون على التفرد بالقرار الفلسطيني واعتماد إقصاء الآخرين، والتهديد بوقف مساعي التوصل للوحدة الوطنية بعد أن قاموا بتعطيل كل الجهود سابقاً وفي مقدمتها الدور المصري".

وغادر صباح اليوم السبت، وفداً قيادياً من حركتي حماس والجهاد الإسلامي قطاع غزّة إلى جمهورية مصر العربية عبر معبر رفح البري جنوباً، للقاء مسؤولين مصريين وبحث ملفي التهدئة مع إسرائيل والمصالحة الفلسطينية.