بالصور: جماهير غفيرة تُشيّع شهيدي مخيم البريج وسط القطاع

بالصور: جماهير غفيرة تُشيّع شهيدي مخيم البريج وسط القطاع
حجم الخط

شيّع مئات المواطنين، اليوم السبت، جثماني شهيدين ارتقوا أمس الجمعة على الحدود الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزّة، ضمن فعاليات جمعة انتفاضة الأقصى".

وانطلقت موكب التشييع من أمام مستشفى شهداء الأقصى وصولاً إلى منازل الشهداء لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهما من قبل الأهل والأحبة، ومن ثم تأدية صلاة الجنازة بالمسجد الكبير في مخيم البريج، وأخيراً إلى مواراتهم الثرى في مقبرة المخيم.

واُستشهد أمس الجمعة سبعة مواطنين بينهم طفلان، وأصيب 506 آخرين بجراحٍ مختلفة، جراء قمع قوات الاحتلال للمشاركين في فعاليات جمعة "انتفاضة الأقصى" على حدود قطاع غزّة الشرقية.

والشهداء هم: محمد نايف الحوم (14 عامًا)، وإياد خليل الشاعر (20 عامًا)، ومحمد وليد هنية (24 عامًا)، ومحمد بسام شخصة (24 عامًا)، وناصر عزمي مصبح (12 عامًا)، ومحمد علي إنشاصي (18 عامًا)، ومحمد اشرف العواودة (26 عامًا).

وتستمر فعاليات مسيرات العودة الكبرى للأسبوع الحادي عشر على التوالي، إحياءًا لذكرى يوم الأرض الفلسطيني عبر مسيرات تنطلق على كافة الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي بدأت في ذكرى يوم الأرض الموافق 3/30 من كل عام.

وتتخذ الاحتجاجات الطابع السلمي ويتخللها مواجهات يومية على الخط العازل وحرق إطارات السيارات وإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، التي ترد بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع