فتح تعقّب على مجزرة الاحتلال بحق متظاهري غزّة أمس

فتح
حجم الخط

عقّبت حركة فتح اليوم السبت، على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، قائلًة إنها “يجب ألا تمر دون عقاب”.

وأكدت الحركة في بيانٍ لها، أن نضالات الفلسطينيين دفاعًا عن أرضهم وحقوقهم، لن توقفها آلة البطش والقمع الإسرائيلية، مضيفة “جرائم دولة الاحتلال تأتي في ظل صمت دولي، في انتهاك صارخ للقوانين الدولية”.

كما نعت الشهداء الذين ارتقوا أمس خلال مسيرات العودة “وهم يسطرون ملحمة أخرى من ملاحم شعبنا البطل”، مؤكدة “مضي شعبنا في طريقه ونضاله مهما كلف الثمن، وعلى دولة الاحتلال أن تعي دروس التاريخ جيدًا، وأن الشعوب لا تقهرها أية قوة، وأن إصرارنا على نيل حقوقنا لن تهزمه آلة البطش والقتل”.

وقال الناطق باسم حركة فتح بغزة، عاطف أبو سيف، إن "شعبنا مستمر بالنضال السلمي لتحصيل حقوقه، ويجب توفير الحماية الدولية له"، مضيفًا: “قرار الحماية الدولية الذي أقرته الأمم المتحدة قبل عدة شهور، لا يتم في يوم وليلة وهو بحاجة لبروتوكولات ومتابعات”.

وأوضح أبو سيف، أنه يجب التوجه بهذه القضايا إلى محكمة الجنايات الدولية، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار إلى أن الطريق الأهم للتصدي لجرائم الاحتلال في كافة فلسطين، هو رص الصفوف والوحدة الوطنية والعمل بشكلٍ موحد لمواجهة انتهاكات الاحتلال في كل مكان.

وأسفر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين السلميين في التظاهرة عن استشهاد 7 مواطنين أحدهم طفل وإصابة 506 بالرصاص الحي وقنابل الغاز التي تطلقها صوب المتظاهرين السلميين.