الديمقراطية تطالب الجانب المصري فتح معبر رفح بـ"شكل دائم"

معبر رفح
حجم الخط

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زياد جرغون، الجانب المصري لفتح معبر رفح البري بشكل دائم بعد إغلاق دام قرابة الشهرين.

وشدد جرغون على أن مواصلة مصر إغلاق معبر رفح يهدد حياة المواطنين ومصالحهم ولا سيما ذوي الحالات الإنسانية من المرضى والطلبة وذوي الإقامات وحملة الجوازات الأجنبية، الذين يرغبون بالسفر وخاصة بعد انقضاء إجازة عيد الفطر السعيد وقرب بدء العام الدراسي الجديد لطلبة الجامعات.

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية: لا يعقل أن يستمر إغلاق معبر رفح أمام قرابة 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة رغم تفهمنا ما يجري في سيناء. مضيفاً: كافة أبناء شعبنا الفلسطيني يدينون الإرهاب الأسود ويقفون إلى جانب مصر في حربها على الإرهاب، لكن فتح معبر رفح بشكل دائم حق للفلسطينيين لاعتباره نافذة قطاع غزة للعالم الخارجي.

ودعا جرغون إلى إبعاد معبر رفح عن المناكفات السياسية والتراشق الإعلامي، مطالباً حركة حماس بتسليم حكومة التوافق الوطني لمعابر قطاع غزة ولا سيما معبر رفح من أجل فتحها والتخفيف من معاناة أبناء شعبنا وكسر الحصار عن غزة.

كما طالب القيادي في الجبهة، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وحكومة التوافق الوطني بفتح حوار فلسطيني مصري من أجل فتح معبر رفح وتطوير وظائفه للخلاص من مآسي إغلاقه المتواصل.