"ادعيس" يستنكر اقتحام أعضاء الكنيست لباحات الأقصى

ادعيس.jpg
حجم الخط

استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اقتحام أعضاء الكنيست في دولة الاحتلال الإسرائيلي، لباحات المسجد الأقصى، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال، وآخرها صباح اليوم الأحد عند قيام عضو الكنيست المتطرفة شولي معلم ومجموعة من المستوطنين بأداء طقوس وصلوات تلمودية في منطقة "باب الرحمة" بين باب الأسباط، والمُصلى المرواني في الجهة الشرقية من المسجد خلال "فترة الاقتحامات الصباحية"، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال الخاصة.

وقال ادعيس في بيان اليوم: "إن استمرار هذه الاقتحامات، هو تصعيد خطير ومساس بمشاعر ملايين المسلمين ليس في فلسطين وحدها، إنما في العالم أجمع"،  مؤكدا أنها تأتي في سياق التصعيد اليومي في الانتهاكات الإسرائيلية التي تطال المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وحذر من هذه الزيارات التي تدفع بالمنطقة إلى مزيد من التصعيد على المستويات كافة، سياسية ودينية، الأمر الذي سيجر المنطقة بأسرها إلى حالة من الغضب الديني والوطني.

كما وطالب ادعيس، المجتمع الدولي بشكل عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو، بوضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحصل في القدس والمسجدين الأقصى والابراهيمي.