رداً على رسالة إسرائيلية

صحيفة عبرية: "ميلادنيوف" تعهد لإسرائيل بهذا الأمر نيابةً عن حماس بغزّة

صحيفة عبرية: "ميلادنيوف" تعهد لإسرائيل بهذا الأمر نيابةً عن  حماس بغزّة
حجم الخط

زعم الإعلام العبري، أنّ مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، تعهد بمنع "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى تنشط في قطاع غزّة، من استخدام الأموال والمرافق التابعة للأمم المتحدة.

وبحسب صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، فإن تعهد "ميلادنيوف" جاء رداً على رسالة وجهها إليه وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، "شرح بالتفصيل أنشطة حركة حماس العديدة في تحريض الأطفال والشباب في قطاع غزة على قتل اليهود"، بحسب مزاعمه.

وقال أردان في رسالته الموجهة لملادينوف: إنّ "حماس تدرب الأطفال على القيام بأعمال لتحويل الإرهابيين إلى نماذج يحتذى بها، وللأسف تتبنى منظمات الأمم المتحدة رواية حماس".

وطلب من ملادينوف "إدانة صريحة للمعسكرات التي تديرها حماس في غزة خلال العطلة الصيفية"، زاعماً أنّه "من الضروري أنّ تضمن الأمم المتحدة عدم استخدام أي بنية تحتية أو تمويل قادم من الأمم المتحدة للمساس الفظ بحقوق الأطفال بأي شكل من الأشكال، إذا كانت الأمم المتحدة تريد حماية أطفال غزة يجب عليها أولاً وقبل كل شيء حمايتهم من حماس".

يُذكر أن مصر ومبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادنيوف، يقودان جهوداً حثيثة لمنع التصعيد الشامل بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة من جهة وإسرائيل من جهة أخرى، من خلال تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار وإبرام صفقة تبادل للأسرى.