وإسناد الخان الأحمر

إضراب شامل يعمُ الأراضي الفلسطينية غداً الإثنين رفضاً لقانون القومية العنصري

إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية غدٍ الإثنين رفضاً لقانون القومية العنصري
حجم الخط

دعّت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزّة، إلى إضرابٍ شامل يوم غدٍ الإثنين الموافق 2018/10/1م، بما يشمل كافة المرافق والمؤسسات التعلميمية.

جاء ذلك اليوم الأحد، خلال اجتماعها الدوري الذي عقدته بمدينة غزّة، لبحث التطورات السياسية التي تمر بها القضية الوطنية من تحديات ومخاطر، في ظل تواصل جرائم الاحتلال الإسرائيلي بكافة المناطق الفلسطينية. 

كما وجهت القوى تحياتها إلى جماهير الشعب الفلسطيني الذي يواجه ببطولة نادرة كل أشكال العدوان والاستيطان، ويُعبر من خلال استمرار مسيرات العودة عن تمسكه بحقه في العودة والحياة الكريمة فوق أرض فلسطين.

وجددت إدانتها الشديدة لقانون القومية العنصري، الذي يستهدف أبناء الشعب الفلسطيني الصامدين في الداخل المحتل عام 1948م، مُشدّدةً على أنّ هذا القانون دليل واضح على فاشية وعنصرية كيان الاحتلال.

وأكدت على وقوفها ودعمها لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل الصامد، مبيّنةً أنه في إطار التأكيد على وحدة شعبنا في كافة أماكن تواجده، فإنها تدعو الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة إلى المشاركة في الإضراب الشامل يوم غدٍ الإثنين.

كما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، في وقتٍ سابق، التزام كافة المؤسسات الحكومية في قطاع غزّة بالإضراب الشامل المقرر يوم غدٍ الإثنين، التزاماً بقرار لجنة القوى الوطنية والإسلامية.

يُذكر أنّ القوى الوطنية والإسلامية أعلنت أنّ غدٍ الإثنين يوم إضراب شامل في كافة الأراضي الفلسطينية، احتجاجًا على قانون "القومية العنصري"، ومساندة لأهلنا في الخان الأحمر.