بيان بعد اجتماع طارىء للجنة السياسية في مقر السفارة الفلسطينية ببيروت

عين الحلوة
حجم الخط

عقد اللجنة السياسية الفلسطينية الموحدة إجتماعاً طارئاً في مقر سفارة دولة فلسطين ببيروت لمتابعة معالجة الوضع في مخيم عين الحلوة بعد الأحداث الأمنية المؤسفة، وبعد المداولات والنقاشات ثمّ التأكيد على ما يلي:

أولاً: إدانة جريمة إغتيال العميد طلال بلاونة وإبن شقيقه شعبان بلاونة يوم السبت الماضي في مخيم عين الحلوة،وتثمّن قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية الموقف الحكيم الذي تحلّت به قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وعضّهم على الجرح رغم ألم المصاب، وضبط عناصرهم ومناصريهم وعدم الإستدراج لمشروع الفتنة الداخلية، الذي أرادوه أولئك العملاء والمشبوهين الذين يقفون خلف هذه العملية الإجرامية الإرهابية وغيرها من عمليات العبث بأمن مخيماتنا واستقرارها، ونقدّم لهمخالص العزاء بإستشهاد العميد طلال بلاونة.
نؤكد على استكمال التحقيق ومحاسبة المجرمين الذين يثبت تورطهم في الجريمة إستناداً للمعطيات والمعلومات المتوفرة لدى القيادة الفلسطينيةولجنة التحقيق وضرورة تسليمهم للقضاء اللبناني لكي ينالوا جزاءهم.
ثانياً: ندين كافة عمليات الإغتيال والفلتان الأمني في مخيم عين الحلوة ونعتبر ان هذه الأعمال الإجرامية إنما تستهدف السلم الأهلي في المخيمات الفلسطينية، وتفجير المخيمات من الداخل تمهيداً لإنهاء قضية اللاجئين وشطب حق العودة.
ثالثا: نؤكد تمسكنا بالمبادرة الفلسطينية الموحّدة التي أطلقناها في 28/03/2014 في مخيم عين الحلوة لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان ولتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية وخصوصاً تعزيز وتفعيل دور القوة الأمنية المشتركة.
رابعاً: نؤكد حرصنا على السلم الأهلي في لبنان وعلى أمن المخيمات واستقرارها ونشدّد على ضبط النفس ومحاسبة المتورطين والمجرمين ونشر القوة الأمنية المشتركة في أحياء مخيم عين الحلوة كافة وتوفير الأمن والأمان لأهلنا في المخيم.
خامساً: ستبقى بوصلتنا نحو فلسطين وستبقى القدس قبلة جهادنا ونضالنا وستبقى مخيماتنا محطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.
سادساً: تقرّر إبقاء إجتماعاتنا مفتوحة لمتابعة الأحداث وإنهائها وعودة الأمور إلى طبيعتها في المخيم وملاحقة المتورطين والمجرمين ومحاسبتهم وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك، وخصوصاً قيام القوة الأمنية المشتركة بدورها كاملاً في حفظ الأمن والإستقرار في المخيم

الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، والتحية للأسرى الأبطال في سجون الإحتلال
التحية لأهلنا المرابطين في القدس والمسجد الأقصى المبارك، التحية لأهلنا الصابرين الصامدين في المخيمات الفلسطينية في لبنان والشتات

صادر عن القيادة السياسية للفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان
حول الأوضاع في مخيم عين الحلوة
 

بيروت في: 29/07/2015