واستهداف سيارة إسعاف

صورة: طفل شهيد وإصابات جراء قمع تظاهرة سلمية شمال القطاع

إصابات بالرصاص والاختناق جراء قمع تظاهرة سلمية شمال القطاع.jpg
حجم الخط

استشهد مساء اليوم الأربعاء، طفل فلسطيني وأصيب آخرين بالرصاص الحي والاختناق؛ جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين، قرب حاجز بيت حانون/ إيرز شمالي قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة في بيان مقتضب، استشهاد الطفل أحمد سمير أبو حبل "15 عامًا"؛ جراء إصابته بالرأس، أثناء مشاركته في التظاهرة السلمية، مشيرة إلى أن طواقمها الطبية تعاملت مع 15 إصابة مختلفة، بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأضافت الصحة، أن جنود الاحتلال استهدفوا سيارة إسعاف بقنبلة غاز مسيلة للدموع بشكل مباشر، أثناء عملها في إسعاف المتظاهرين.

بدوره، قال مراسل وكالة "خبر"، إن مئات المتظاهرين توافدوا بعد صلاة العصر إلى ساحة الاعتصام التي تقيمها هيئة الحراك الوطني لمسيرات العودة وكسر الحصار قرب الحاجز للمشاركة في فعالية "معًا لحماية حقوق اللاجئين وكسر الحصار".

وأشار إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي تُجاه المواطنين السلميين، ما أسفر عن إصابة مواطن بالرصاص الحي، تمّ نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وإصابة مواطن آخر بشظايا الرصاص الحي تمّ معالجته ميدانيًا، لافتا إلى أن قوات الاحتلال أطلقت بكثافة قنابل الغاز المسيل للدموع وسط جموع المتظاهرين، ما أسفر عن اختناق عدد منهم، وتمّ تقديم الإسعافات اللازمة لهم ميدانيًا.

ومنذ 30 مارس/آذار الماضي يخرج المواطنون ضمن فعاليات شبه يومية باتجاه السياج الأمني ونقاط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي شرقي وشمالي وغربي القطاع؛ للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأسفرت اعتداءات الاحتلال على المتظاهرين السلميين عن استشهاد من 194 مواطنًا، وإصابة أكثر من 21 ألفًا بجراح متفاوتة، بينها إصابات حرجة وحالات بتر.