في جمعة "الثبات والصمود"

محدث بالصور: 3 شهداء وإصابات برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية للقطاع

إصابات برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية للقطاع
حجم الخط

اُستشهد شابان وطفل وأصيب مئات المواطنين، اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال المشاركين في مسيرات جمعة الثبات والصمود على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، نقلا عن وزارة الصحة باستشهاد الشاب محمود أكرم محمد ابو سمعان "24" عاماً والطفل فارس حافظ السرساوي "12" عاماً برصاص الاحتلال في محيط موقع "ملكة" العسكري الإسرائيلي شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، لاحقاً عن استشهاد  الشاب حسين فتحي الرقب "28 عامًا" في مجمع ناصر الطبي متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في قمع الاحتلال للمتظاهرين السلميين شرق خانيونس جنوب القطاع.

وأشار مراسلنا، إلى أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، لتلقي العلاج، حيث وصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، كما أصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق البريج وسط قطاع غزة.

 وفي شمال القطاع، أصيب أربعة مواطنين بالرصاص الحي جراء إطلاق قوات الاحتلال، المتمركزة خلف السواتر الترابية على مقربة من الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة.

وفي جنوب القطاع، أصيب خمسة مواطنين في القدم شرق رفح، فيما أصيب مسعفان متطوعان بالرصاص في منطقة الصدر أثناء عملهما في إسعاف المصابين المتظاهرين، كما أصيبت الصحفية دعاء زعرب برصاص قناصة الاحتلال في قدمها شرق خانيونس. 

من جهتها أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد 3 مواطنين أحدهما طفل وإصابة "376" آخرين بجراح مختلفة، مبيّنةً أنه تم تحويل "192" إصابة للمشافي من بينهم "126" إصابة بالرصاص الحي، وأنّ من بين الاصابات "7" بجراح خطيرة.

وأكدت الصحة، على أنّ الاحتلال استهدف سيارة إسعاف بقنابل الغاز، ما أدى لالحاق أضرار بها شرق غزة.

وتوافد المئات من المواطنين عصر اليوم، إلى المناطق الحدودية للمشاركة في مسيرات احتجاجية، ضمن مسيرات العودة الشعبية السلمية المتواصلة للاسبوع الثامن والعشرين على التوالي على الحدود الشرقية للقطاع.