"القسام " ينفي ما أشيع حول مصير أحد منفذي عملية زيكيم

زكيم
حجم الخط

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنه لا صحة لما أوردته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول مصير أحد منفذي عملية زيكيم التي نفذتها خلال معركة العصف المأكول صيف العام الماضي.

وقالت الكتائب في بيان على موقعها الالكتروني إن بعض وسائل التواصل الاجتماعي؛ ادعت وجود معلوماتٍ جديدةٍ عن مصير أحد منفذي عملية زيكيم البطولية.

وشددت على أنها نشرت في حينه كافة التفاصيل عن العملية وشهدائها الأبطال، وقد أثبتت الأيام وبرهنت على صدق هذه الرواية.

وأضافت أنه "لقد تم التحقق من قبل الجهات ذات الاختصاص مما ورد في وسائل الإعلام المذكورة، وتبين أن لا أساس له في الواقع ولا صحة له".

وقالت إن كتائب القسام أثبتت على مدار تاريخها أنها لا ولم تنسَ أبناءها وجنودها الذين ضحوا في سبيل دينهم وأمتهم ووطنهم، سواءَ كانوا شهداء أو أسرى أو جرحى، وهذا ثابتٌ من ثوابتها ومنهجها وعقيدتها التي لا تتنازل عنها.

وكانت الكتائب نشرت مؤخرا تفاصيل عملية الكوماندوز البحرية القسامية التي استهدفت قاعدتي زيكيم والبحرية الإسرائيلية، العملية الأولى من نوعها وأحد أهم المفاجآت التي وعدت بها كتائب القسام، وشكلت صدمةً كبيرةً لقادته لا سيما أنها نفذت بعد 24 ساعةً فقط على بدء معركة العصف المأكول، وأسفرت عن مقتل عدد من الجنود واستشهاد أربعة من منفذيها.