لتشغيل محطة الكهرباء

بالصور: بدء ضخ الوقود القطري لـ"غزّة" بدون موافقة السلطة الفلسطينية

بالصور: بدء ضخ الوقود القطري لـ"غزّة" بدون موافقة السلطة الفلسطينية
حجم الخط

بدأت شاحنات الوقود القطري بالوصول صباح اليوم الثلاثاء، إلى محطة توليد الكهرباء بغزّة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بوصول كميات من الوقود القطري عبر شاحنات شركة بهلول، وذلك تمهيداً لنقلها إلى محطة توليد الكهرباء وسط القطاع، مُشيراً إلى أن كميات الوقود التي وصلت غزّة، هو من الوقود القطري المقرر وصوله للقطاع.

ومن المقرر أن يبدأ ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء بغزّة، اليوم الثلاثاء، عبر آلية الأمم المتحدة، للحد من أزمة الكهرباء المتفاقمة منذ سنوات.

ونقل مراسل قناة "كان" العبرية غال بيرغر، عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم: إن "عملية ضخ الوقود القطري تمت من خلال الأمم المتحدة وهي ستشرف على الشاحنات حتى وصولها إلى وجهتها.

فيما قال أحد المسؤولين الإسرائيليين بحسب القناة: "لا نعرف بعد ما إذا كانت السلطة الفلسطينية في معبر "كرم أبو سالم" ستسمح بدخول الوقود إلى قطاع غزّة أم لا"، مؤكداً على أنّ هذه الخطوة لم تتم بموافقة السلطة الفلسطينية.

يُذكر أنّ قطاع غزّة يعاني منذ 12 عاماً من أزمة كهرباء حادة، حيث يحصل المواطن من خلال جداول التوزيع على 4 ساعات وصل يقابلها 12 ساعات فصل، وفي حالة نفاذ الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء في غزة تمتد إلى 16 ساعة فصل.