الجامعة العربية تشارك فى مؤتمر كازاخستان لزعماء العالم والديانات التقليدية

مؤتمر كازاخستان.jpg
حجم الخط

من المقرر، أن يشارك وفد من جامعة الدول العربية برئاسة مدير إدارة حوار الحضارات السفيرة سامية بيبرس، فى الدورة السادسة لمؤتمر زعماء العالم والديانات التقليدية المقرر انطلاقه فى أستانا بجمهورية كازاخستان، يوم غدٍ الأربعاء وعلى مدى يومين تحت رعاية رئيس الجمهورية نورسلطان نزرباييف .

وأكدت السفيرة "بيبرس"، في تصريح اليوم الثلاثاء، على أهمية المؤتمر والذى يعقد كل ثلاث سنوات حيث يستهدف تعزيز الحوار بين اتباع الديانات المختلفة ومكافحة الظواهر السلبية العابرة للقارات كالتطرف والعنف.

ولفتت إلى أن مؤتمر هذا العام يعقد تحت عنوان "زعماء الأديان من أجل عالم آمن"، موضحة أن كازاخستان تمثل نموذجا للتعايش السلمى بين مختلف الطوائف والأعراق حيث تضم 130 طائفة عرقية.

وقالت فى تصريحات لها قبيل مغادرة وفد الجامعة للقاهرة، إن المؤتمر يعقد بمشاركة دولية واسعة حيث تشارك فيه الرموز الدينية لمختلف الأديان السماوية وغير السماوية إلى جانب قيادات سياسية وعدد كبير من ممثلى المنظمات الإقليمية والدولية. 

كما وأشارت، إلى أن الجامعة العربية ستطرح ورقة عمل حول التطرف: الأسباب ودور المؤسسة الدينية فى التصدى له، وتتمثل أبرز محاور المؤتمر فى : الأديان والتطورات الجيوسياسية فرص جديدة من أجل الوفاق، الدين والعلم، السياسيين ورجال الدين والتصدى لظاهرتى التطرف والإرهاب.