إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

بينهم شقيقتا منفذ عملية "بركان"

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

إعلان رسائل 2
اعتقال.jpg

الضفة المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في سلفيت: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، شقيقة الشاب أشرف نعالوة من نابلس، الذي تتهمه بتنفيذ عملية إطلاق نار غرب سلفيت.

وأفاد نصر شريم زوج المعتقلة فيروز، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزلهما للمرة الرابعة في منطقة حي المعاجين بالمدينة، واعتقلت زوجته للمرة الثانية، واستولت على هواتفهما النقالة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلتها الاثنين الماضي لعدة ساعات، واستجوبتها، كما اقتحمت منزلهما، وأجرت تحقيقا ميدانيا معها خلال اليومين الماضيين.

وتجري قوات الاحتلال منذ الأحد الماضي، عملية بحث واسعة عن نعالوة، حيث تواصل اعتقال واستجواب عائلته منذ أيام، عدا عن حملة الاقتحامات المتكررة للقرى والبلدات في مناطق نابلس وطولكرم.

في جنين: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، مواطنا من بلدة قباطية  جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن صلاح الدين يوسف، أثناء توجهه إلى معسكر سالم العسكري غرب جنين، لاستصدار "بطاقة ممغنطة".

وفي طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، الشقيقة الثانية للشاب أشرف نعالوة، الذي تتهمه بتنفيذ عملية إطلاق نار غرب سلفيت، فيما تواصل تفتيش منازل المواطنين والمنشآت في بلدة بيت ليد وضاحية الشويكة في طولكرم.

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقة الثانية للشاب نعالوة، سندس (20 عاما)، وهي طالبة جامعية، عقب دهم منزل ذويها في ضاحية شويكة، بالتزامن مع اعتقال شقيقتهما "فيروز" صباح اليوم من منزلها في نابلس، علما ان الشقيقتين اعتقلتا مرة أخرى خلال الأسبوع الجاري.

وأفاد رئيس بلدية بيت ليد هشام دريدي، بأن قوات كبيرة من جنود الاحتلال ترافقهم الكلاب البوليسية اقتحموا المحال التجارية وتحديدا في مدخل البلدة، بعد أن خلعوا أبوابها وفتشوها تفتيشا دقيقا، منها: معصرة الحاج رزق، وصالة أمين والمدرسة الأساسية المختلطة، ومحلات الحوت لمواد البناء، ومحطة الهدى للمحروقات التي استجوبوا العمال فيها، وما زالوا متواجدين فيها حتى اللحظة.

وقال مواطنون من البلدة، إن قوات الاحتلال لم تترك بيتا في كافة أحياء البلدة إلا واقتحمته، وفتشته وسط تخريب محتوياته، واستولت على مبلغ من المال قدر بـ (1200) دينار أردني من منزل المواطن سليم محمود اعمر.

وتنتشر في هذه الأثناء أعداد كبيرة من قوات الاحتلال في محيط البلدة، ومداخلها، وتحديدا عند المقبرة الشمالية، في حين يسود التوتر والقلق صفوف المواطنين من استمرار عمليات المداهمة للبلدة لليوم الخامس على التوالي، وسط زعم الاحتلال البحث عن منفذ عملية "بركان".

وأفاد شهود عيان، بأن أكثر من 15 سيارة عسكرية إسرائيلية اقتحمت حارة النعالوة، واعتقلت كل من سعيد قاسم فريج وشقيقه سنان، ومرشد فريد قطاوي.

وفي السياق ذاته، شهدت ضاحية شويكة شمال طولكرم فجر اليوم، تواجدا مكثفا لقوات الاحتلال التي أجرت عملية تمشيط واسعة في الأراضي المحيطة وسط إطلاق للقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، في الوقت الذي فتشت فيه العشرات من منازل المواطنين، عرف من أصحابها: وليد نعالوة "أبو شيخة" والد اشرف نعالوة، وحسام نمر أبو العوف، وعامر عدنان زبدة، وعدنان عطية زبدة، وأكرم سليم عبد الجواد.

تعليق عبر الموقع