إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

الإمارات تواجه البرازيل ومصر في كأس القارات للكرة الشاطئية

إعلان رسائل 2
تنزيل (3).jpg

وكالة خبر

أوقعت قرعة بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي للعام الثامن على التوالي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، منتخب الإمارات في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات البرازيل، بطل العالم وحامل اللقب، وإسبانيا ومصر.

فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات تاهيتي، الولايات المتحدة الأمريكية، إيران وروسيا.

وتم الإعلان عن نتائج القرعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، بحضور سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ومحمد عبد الله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة الإماراتي، وجوان كوسكو، المدير التنفيذي لكرة القدم الشاطئية بالفيفا، وناصر أمان آل رحمة، مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي.

إلى جانب كل من علي عمر البلوشي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، والحكم الإماراتي الدولي إبراهيم المنصوري، الفائز بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

وتقام منافسات البطولة في شاطئ "كايت بيتش" بدبي للفترة من 6 إلى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، إلى مرحلة نصف النهائي التي تلعب بنظام خروج المغلوب، ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، ويتنافس الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

وقال سعيد حارب أمين: "نحن سعداء بتنظيم النسخة الثامنة من بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية التي ننتظرها كل عام، ونعتبرها منتجا وطنيا كونها ولدت بفكرة إماراتية خالصة، وعملنا على تنظيمها سنويا بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، واتحاد الإمارات لكرة القدم منذ العام 2011".

وأضاف: "باتت البطولة من أهم الأحداث العالمية في كرة القدم الشاطئية، وتواصل استقطاب نخبة المنتخبات العالمية في اللعبة، ويسعدنا عودة منتخبات عزيزة علينا وصاحبة جماهيرية كبيرة في البطولة، ومن بينها منتخبا البرازيل ومصر".

وأكمل: "كما تجمع البطولة، 8 من أفضل المنتخبات في العالم، ومنهم الضيف الجديد، إسبانيا التي تشارك في البطولة لأول مرة، ونتوقع أن تساهم في رفع مستوى التنافس".

وقال محمد عبد الله هزام الظاهري: "نعتز ونفخر بالشراكة الدائمة بين اتحاد الكرة ومجلس دبي الرياضي، كمؤسستين رياضيتين وطنيتين، ونهدف من خلال هذه الشراكة تدعيم وتطوير رياضتنا بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص من ضمنها كرة القدم الشاطئية".

وأضاف: "اتحاد الكرة بما يمتلكه من قدرات وخبرات، مسخرة لخدمة وإنجاح هذا الحدث الكروي العالمي والذي نفخر في الاستمرار باستضافته للمرة الثامنة على التوالي، ونحرص في كل نسخة على مشاركة منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية في هذا الحدث الكبير".

ومن جهته، عبر جوان كوسكو، عن سعادته باستمرار الشراكة الناجحة التي تجمع كرة القدم الشاطئية بمجلس دبي الرياضي، وقال: "أصبحت دبي مركزا لاستقطاب أبرز المنتخبات وجماهير كرة القدم الشاطئية، واستمرارية هذه البطولة طوال هذه السنوات، يؤكد نجاحها وأهميتها، ونحن سعداء أن نواصل التعاون مع مجلس دبي الرياضي، لكي نقدم نسخ إضافية خلال الفترة المقبلة".

تعليق عبر الموقع