إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

بالصور: "النهار اللبنانية" تصدر بأوراق بيضاء دون أسباب!!

إعلان رسائل 2
النهار اللبنانية.jpg

بيروت - وكالة خبر

صدر عدد صحيفة "النهار" اللبنانية، اليوم الخميس، بأوراق بيضاء، مع الاكتفاء باسم الجريدة في الوسط وصورة النائب جبران تويني مع قسمه على اليمين، وعناوين الصحيفة على وسائل التواصل الاجتماعي على اليسار.

كما غيرت "النهار" صور حساباتها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، من صور لشعار "النهار" إلى صور بيضاء. 

ولم يتم الإعلان عن سبب إقدامها على هذه الخطوة.

وفي السياق ذاته، خيم الحزن على عدد كبير من صحفى لبنان وقراء جريدة "النهار" ، وذلك بسبب صدور الجريدة اليوم بصفحات بيضاء اعتراضا على أزمة الصحافة الورقية فى لبنان .

وأفادت مصادر لبنانية، بأن عاصفة من الحزن الممزوج بالغضب اندلعت على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا "تويتر" الذي كان رواده أكثر تفاعًا على الأزمة، فانتشرت التغريدات المؤيدة لقرار الجريدة والتي تعبر في نفس الوقت عن حزنها لوصول الأمر في الصحف اللبنانية الورقية إلى هذا الحد.

وأضافت، بأن جميع التعليقات تحمل السلطة اللبنانية مسؤولية أزمات الصحف اللبنانية الورقية، والتي عصفت بعدد كبير من الصحف خلال الفترات السابقة، حيث جاء إصدار جريدة النهار اللبنانية بصفحات بيضاء كناقوس خطر لباقي الصحف اليومية الورقية في لبنان.

وقالت إحدى رواد "تويتر"، " لم يصيح ديك #النهار اليوم ولعله سيغوص فى نوم عميق جراء حدّة ازمة الصحافة المكتوبة في لبنان؛خطوة جريئة محزنة من حسناتها إننا أصبحنا على صفحات خالية من * السياسة اللبنانية .. على أمل ألا تحاول بعض الصحف الإخبارية الأخرى تقليد هذه الخطوة النهارية لأن صفحاتها حينها ستصدر صفراء"

وبدورها، أكدت رئيس تحرير الجريدة نايلة توينى عبر "تويتر" أنه سيتم عقد مؤتمرا صحفيا اليوم في مبنى الجريدة لكشف بعض التفاصيل .

وفى تصريحات نشرتها وسائل إعلام لبنانية، قال وزير الإعلام اللبنانى ملحم رياشى، إن الأزمات المالية تتفاقم وتزيد من التحديات أمام الصحف الورقية، لاسيما أن توقف "دار الصياد" عن إصدار مطبوعاتها ليس الأول، ولا شيء فى الأفق يشير بأنه الأخير المنضم إلى سلسلة المطبوعات التى توقفت قسرا عن ملاقاة قرائها فى بيروت والعالم العربى.

وأكد رياشى، على أن "الوزارة تعمل إلى جانب مسئولى الصحف ومختصين من أجل دعم الإعلام المكتوب من خلال سلسلة اقتراحات قوانين ستقدم للبرلمان، ولذلك كان قرار تشكيل لجنة تضم المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة وأصحاب الصحف، ومستشارين لتقديم الاقتراحات التى لا تكلف خزينة الدولة أعباء مالية، لأنها تقوم على تقديم الإعفاءات للصحف".

النهار7.PNG
النهار6.PNG
النهار3.PNG
النهار5.PNG
النهار4.PNG
النهار1.jpg
النهار2.jpg
 

 

تعليق عبر الموقع