إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

وصيف المونديال تحت حصار الاعتزال والإصابات أمام إنجلترا

إعلان رسائل 2
تنزيل (5).jpg

وكالة خبر

يستضيف المنتخب الكرواتي، وصيف بطل كأس العالم، منتخب إنجلترا، غدا الجمعة، في الجولة الثالثة لبطولة دوري الأمم الأوروبية، قبل أن يلتقي وديا مع نظيره الأردني، بعدها بيومين، وهو يعاني من الإصابات وكذلك الاعتزال الدولي.

وترك الاعتزال الدولي لماريو ماندزوكيتش، فور انتهاء المشاركة التاريخية للمنتخب الكرواتي في المونديال الروسي، فراغا كبيرا في الهجوم، بينما يعاني الفريق أيضا من عدم وجود البديل الجاهز، لملء فراغ المدافع المصاب سيمي فرساليكو.

وتساءلت صحيفة (سبورتسك نوفوستي) الكرواتية، أمس الأربعاء: "(أندريه) كراماريتش و(أنتي) ريبيتش هما الخياران الجديدان للهجوم، ولكن من سيلعب في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر"؟

وأضافت: "زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا، لم يستدع أي عنصر جديد لملاقاة إنجلترا والأردن، لذا فإن الرد على هذا السؤال ليس موجودًا الآن".

وصرح إيليا لونكاريفيتش، المدرب السابق لفريق دينامو زغرب الكرواتي، قائلًا للصحيفة: "لقد انتهى عصر ماندزوكيتش، وحتى إذا مر القليل من الوقت، فإنه يتعين علينا إيجاد طريق جديد".

وتابع: "من الضروري أن نجد مسارا آخر قريبا، إن لم يكن في الوقت الراهن".

ويسعى داليتش لمداواة جراح المنتخب الكرواتي، عقب خسارته المذلة 0/6، أمام مضيفه منتخب إسبانيا، في مستهل دوري الأمم الأوروبية، الشهر الماضي.

وتتربع إسبانيا على صدارة المجموعة حاليا، برصيد ست نقاط، محققة العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزها على إنجلترا أيضا، لتصبح المرشحة الأوفر حظا، للتأهل إلى نهائيات البطولة، التي ستقام في حزيران/يونيو المقبل.



وأصبح المنتخبان الكرواتي والإنجليزي، بحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية، في لقائهما غدا، للابتعاد عن مؤخرة الترتيب، وتفادي الهبوط إلى القسم الثاني.

ويرغب المنتخب الكرواتي في تكرار تفوقه على نظيره الإنجليزي، بعدما سبق أن تغلب عليه 2/1، عقب التمديد، في الدور قبل النهائي لمونديال روسيا.

وتعززت ثقة لاعبي كرواتيا في أنفسهم، عقب فوز الفريق وديا 15/1 على فريق بيلوفار (أحد أندية القسم الثالث)، أمس الأول الثلاثاء.

وصرح داليتش للصحفيين، عقب المواجهة الودية: "كانت الهزيمة أمام إسبانيا قاسية علينا، لكنها لم تهزني على الإطلاق، تحدثت مع اللاعبين حول ضرورة تحسين الانطباع أمام انجلترا".

وأضاف المدرب الكرواتي: "لدينا مشاكل مع الإصابات، ولكننا سنحاول وضع التشكيل المناسب أمام إنجلترا، خلال الوقت المتاح لدينا".

وأكد داليتش أن "بعض الأخطاء التي حدثت في لقاء إسبانيا، ينبغي علينا إصلاحها".

ومن جانبه، قال كراماريتش، الذي سجل خمسة أهداف في مرمى بيلوفار، إنه "كان من الجميل المشاركة وهز الشباك، لكن الاختبار الحقيقي سيكون يوم الجمعة".

ولن يحظى المنتخب الكرواتي بمؤازرة جماهيره أمام انجلترا، في اللقاء الذي سيقام بمدينة رييكا، حيث ستلعب المباراة خلف أبواب مغلقة.

ويستكمل المنتخب الكرواتي العقوبة المفروضة عليه، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، باللعب دون جمهور، بسبب وضع العلامة النازية على أرض الملعب، قبل مباراة الفريق مع نظيره الإيطالي، في حزيران/يونيو عام 2015، بالتصفيات المؤهلة ليورو 2016.

تعليق عبر الموقع