إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

بشأن صرف مكافأة نهاية الخدمة

بالصور: وكالة "خبر" تكشف تفاصيل اجتماع رئيس هيئة المتقاعدين العسكريين مع وزارة المالية

إعلان رسائل 2
بالصور: وكالة "خبر" تكشف تفاصيل اجتماع رئيس هيئة المتقاعدين العسكريين مع وزارة المالية

رام الله - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد

بحث رئيس الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين بالسلطة الفلسطينية، اللواء صلاح شديد، اليوم الخميس، مع رئيس هيئة التقاعد ماجد الحلو، ومدير الإدارة المالية العسكرية اللواء عمر غيث، واللواء جهاد الغول، آليات صرف مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين الجدد بنسبة 6%.

وقال شديد، في تصريح خاص بوكالة "خبر": إنّه "جرى التوافق مع وزارة المالية مبدئياً على صرف مبالغ بشكلٍ شهري، بالتوازي مع وضع الأولوية لبعض المعاملات الضرورية، والحالات الصعبة من المتقاعدين".

وتابع: "خلال الاجتماع لم نتلقَ رد مقنع من وزارة المالية، ورفضنا بعض عروضها المقدمة حول آلية الدفع، لذلك اضطررنا  لإرسال رسالة لدولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، من أجل عقد اجتماع فوري بحضوره وبتواجد وزير المالية، للعمل على صرف مكافأة المتقاعدين العسكريين في أسرع وقتٍ ممكن".

وبيّن شديد، أنّه في حال عدم التجاوب مع مطالب المتقاعدين، سيتم إصدار بيان صحفي للتحدث عن تفاصيل المباحثات التي جرت مع وزارة المالية، وكافة العروض التي قدمتها الوزارة، مُشدّداً على أن هيئته مستمرة في جهودها حتى يحصل المتقاعدين العسكريين على حقوقهم كاملة.

يُذكر أنّ السلطة الفلسطينية بدأت منذ أبريل 2017م، بإحالة الآلاف من موظفيها العسكريين والمدنيين للتقاعد المبكر في قطاع غزّة والضفة الغربية، وذلك في إطار سياسات وضعتها الجهات المختصة لترتيب أوضاع الموظفين التابعين للسلطة.

تعليق عبر الموقع