في جمعة "انتفاضة القدس"

محدث بالصور: 7 شهداء ومئات الإصابات برصاص الاحتلال على حدود غزة

محدث بالصور: 7 شهداء ومئات الاصابات برصاص الاحتلال على حدود غزة
حجم الخط

استشهد سبعة مواطنين، وأصيب المئات بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال عصر اليوم الجمعة، للمشاركين بمسيرات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزّة.

ونقل مراسل وكالة "خبر" عن وزارة الصحة، استشهاد سبعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة وهم:

1- أحمد إبراهيم زكي الطويل (27) عاماً، من النصيرات.

2- محمد عبدالحفيظ يوسف إسماعيل (29) عاماً، من البريج. 

3- تامر إياد أبو عرمانة (24) عاماً، من رفح.

4- محمود عفيفي (32) عاماً، من غزة.

5- أحمد أحمد عبدالله أبو نعيم (17) عاماً، من النصيرات.

6- عبدالله برهم سليمان الدغمة (25) عاماً، من عبسان الجديدة.

7- محمد عصام محمد عباس (21) عاماً، بعيار ناري في الرأس، من سكان الشيخ رضوان.

وأشار إلى أن عدد الإصابات التي وصلت للمشافي بلغت 112 اصابة، منها 85 بالرصاص الحي، من بينها 3 خطيرة وأخرى حرجة لفتاة، فيما بلغ عدد الإصابات في صفوف الأطفال إلى 20 إصابة.

وأوضح أنّ قوات الاحتلال استهدفت المواطنين والطواقم الطبية بالرصاص الحي الكثيف، ما أدى لإصابة احد المواطنين بجراح حرجة شرق مدينة غزة.

وتستمر فعاليات مسيرات العودة الكبرى للأسبوع الـ"29" على التوالي، إحياءًا لذكرى يوم الأرض الفلسطيني عبر مسيرات تنطلق على كافة الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي بدأت في ذكرى يوم الأرض الموافق 3/30 من كل عام.

وتتخذ الاحتجاجات الطابع السلمي ويتخللها مواجهات يومية على الخط العازل وحرق إطارات السيارات وإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، التي ترد بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

يُذكر أنّ اللجنة الوطنية العليا لمسيرات العودة دعت لتضافر وزيادة الزخم في الجهود لتوسيع الفعاليات الشعبية والمسيرات الاحتجاجية لتشمل الأراضي الفلسطينية في الداخل والشتات، مؤكدةً على أنّها لن تصغي للأصوات المزايدة على نضال وكفاح الشعب الفلسطيني.