سفيرة فلسطين في هولندا تلتقي مفوض "الأونروا"

سفيرة فلسطين في هولندا تلتقي مفوض "الأونروا"
حجم الخط

 التقت سفيرة دولة فلسطين لدى هولندا روان سليمان، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بيير كرينبول، في مقر السفارة بمدنية لاهاي.

وشدَّدت سليمان على اهمية الزيارة، التي تأتي في وقت تتعرض فيه قضية اللاجئين والاونروا لهجمة شرسة واستهداف متعمد من قبل بعض الأطراف الدولية، مستعرضة سياسات الحكومة الهولندية إزاء تعاملها مع "الاونروا" وقضية اللاجئين الفلسطينيين.

وأطلعت السفيرة المفوض العام على الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية بمختلف مستوياتها مع الأطراف الدولية، والأوروبية بما فيها مع الحكومة الهولندية، من أجل إبراز قضية اللاجئين والعمل الذي تقوم به وتقدمه منظمة "الاونروا" لهؤلاء اللاجئين، من اجل مساعدة المنظمة في تعويض التمويل وسد العجز الناجم عن قطع المساعدات الأميركية عن المنظمة، حيث قامت الحكومة الهولندية مؤخرًا ممثلة بوزيرة التعاون الإنمائي سيخريد كاخ بتسريع الإيفاء بالتزامات هولندا نحو الاونروا.

ولفتت السفيرة سليمان إلى أن القيادة الفلسطينية، تركز خلال اجتماعاتها مع مختلف الجهات الدولية على الصفة القانونية للاجئ الفلسطيني، وأهمية بقاء واستمرار عمل منظمة "الأونروا" ليس فقط لدعم اللاجئين الفلسطينيين، بينما أيضًا كضامنة للحالة القانونية الخاصة بهم، وكشاهدة على الظلم التاريخي الذي لحق بهم وبأجيالهم المتتالية، لحين إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وأشادت سليمان بقصص النجاح التي حققها العديد من اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين في هولندا.

ومن جهته، أوضح كرينبول بأن "الاونروا" باتت اليوم مستهدفة ليست فقط في موضوع قطع التمويل عنها، وإنما بموضوع الولاية الخاصة بها، والمرتبطة بالحالة القانونية للاجئين الفلسطينيين، مشيرا الى أهمية اللقاءات التي سيعقدها مع مختلف الجهات الهولندية من اجل توضيح أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، وشرح طبيعة العمل الذي تقوم به الاونروا، وكذلك الأوضاع المالية التي تمر بها المنظمة.

وكان المفوض العام قد التقى أيضا سفراء عرب معتمدين لدى هولندا، وذلك في مقر سفارة فلسطين، وأطلعهم على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، وآخر المستجدات الخاصة بإيجاد مصادر تمويل إضافية للاونروا.