لضرب وحدة الحركة

بالأسماء: "حماس" تكشف عن مخطط لاغتيال 3 من قياديي الحركة بغزّة

صحيفة : حماس تكشف عن مخطط لاغتيال السنوار والحية والزهار
حجم الخط

كشفت مصادر قيادية بحركة حماس عن مخطط حديث لاغتيال ثلاثة من قياديي الحركة في قطاع غزّة، وهم: "زعيم الحركة بالقطاع، يحيى السنوار، وعضو المكتب السياسي، خليل الحية، وأحد رموز الحركة، محمود الزهار".

وأشارت المصادر إلى أن "تحديد القادة الثلاثة، له أهداف خبيثة، من بينها ضرب لُحمة ووحدة الحركة".

وأضافت أن "التحقيقات الخاصة بكشف تفاصيل المؤامرة الكبرى، ما زالت جارية"، رافضة في الوقت ذاته الكشف عن تفاصيل تلك العملية أو الأطراف الموجهة إليها الاتهامات بشأنها، وفقًا لـ"العربي الجديد".

أمّا عن ما كشفته صحيفة العربي الجديد، الإثنين الماضي، بخصوص تهديد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بحلّ السلطة الفلسطينيّةـ ما أدّى إلى تحول مسار المفاوضات حينها، فقد نقلت الصحيفة اليوم، السبت، عن مصدر في حركة فتح قولها: إنّ "حركته تقدر الدور المصري، ولكن هذا لا يمنع أن هناك تباينات في وجهات النظر بشأن مجموعة من النقاط".

وأوضحت أنّه "حتى الآن لا يمكن أن نقول إن الوساطة المصرية قد فشلت في ما يتعلق بشأن المصالحة الداخلية في ظل تأكيد القاهرة على تمسكها بالشرعية الدولية".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنيّة، أكّد، أمس، الجمعة، على أن مساعي تجري لإيجاد تفاهمات مع أطراف عديدة، بينها مصر وقطر والأمم المتحدة يمكن أن تقود لتهدئة مع إسرائيل، مقابل كسر الحصار عن قطاع غزة.

وبيّن هنية خلال كلمة مسجلة بفعاليات ملتقى "روّاد القدس" في إسطنبول، أنّه ليس هناك أثمان سياسية وراء أي تهدئة، أو على حساب الوحدة الفلسطينية بين الضفة وغزة.